مونديال المفاجآت.. الأخضر يصنع التاريخ وصدمة اليابان وصمود عربي

2,487 سالم الدوسري 2 سالم الدوسري

سالم الدوسري منذ انطلاق مونديال قطر 2022 والجميع يقر بأنه نسخة استثنائية في كل شيء سواء على مستوى توقيت الإقامة أو لأنه لأول مرة في تاريخه يستضيف الوطن العربي الحدث الكروي العالمي، وبما أن الوضع جديد فالنتائج هي الأخري أصبحت خارج المألوف حتى الآن، وشهد المونديال أحداثاً غير متوقعة بالمرة منذ انطلاقه.

وبما أن الجواب يمكن معرفته من عنوانه، فإن هزيمة قطر من الإكوادور كأول بلد مستضيف للمونديال في التاريخ يهزم في المباراة الافتتاحية ينذر بأن القادم سيكون مثيرًا للغاية، وبالفعل توالت المفاجآت بعد ذلك.

الأخضر ومباراة للتاريخ

المنتخب السعودي نجح في صناعة الحدث بعدما أسقط المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي بهدفين مقابل هدف على أرض استاد لوسيل وسط الآلاف من عشاق الأخضر الذين جاؤوا للدعم والمؤازرة.

هزيمة الأرجنتين على أيدي الأخضر لم يكن حدثًا عاديًا فقد سجل في التاريخ لعدة أسباب منها أنه أول فوز لمنتخب آسيوي على حساب الأرجنتين في تاريخ كأس العالم، كما أنه أول فوز لمنتخب عربي عبر التاريخ أمام الأرجنتين في المونديال أو في حضور ميسي بشكل عام في كل البطولات.

كما أن فوز الأخضر كسر سلسلة عدم الخسارة لمنتخب الأرجنتين التي أستمرت لـ36 مباراة مُتتالية، وفوت عليها معادلة رقم إيطاليا العالمي صاحبة الـ 37 مباراة.

ياسر الشهراني فى المباراة

 

 

تونس تقول كلمتها

وتقريباً أن الانتصار السعودي أثار حماس باقي الفرق العربية، ونجحت تونس في فرض التعادل السلبي على نظيره الدنمارك رغم أن البعض كان يعتبر المباراة ستكون بمثابة نزهة لرفاقة النجم إريكسن، إلا أن نسور قرطاج كانوا أقرب للفوز في فترات كثيرة بالمباراة.

وتنتظر الجماهير التونسية أن يكمل منتخب بلادهم أداءه عندما يواجه نظيره الأسترالي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العالم.

مباراة منتخب تونس

أسود الأطلس يتألقون

وبالمثل، فرض منتخب المغرب التعادل السلبي على منتخب كرواتيا في المباراة التي جمعتهما ضِمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وقدم المنتخب المغربي أداءً قويًا لدرجة أن البعض اعتبر التعادل بمثابة الخسارة لأنه كان قادرًا على تحقيق المزيد خاصة أنه يضم بين صفوفه نجومه مثل: أشرف حكيمي، وزياش ممن يلعبون في أقوى الدوريات الأوروبية، وفي المقابل فإن المباراة لم تكن سهلة على عكس التوقعات بالنسبة لرفاق لوكا مودريتش، وعانى وصيف بطل النسخة الماضية كثيرًا، وارتضى بالتعادل واعتبره نتيجة مرضية في ظل قوة أسود الأطلس.

 مباراة المغرب وكرواتيا

اليابان تصدم ألمانيا

واستمرارًا لمفاجآت مونديال قطر 2022، نجح منتخب اليابان في قلب الطاولة على نظيره الألماني بتحويل تأخره بهدف للفوز بثنائية خلال المباراة التي جمعتهما في إطار المجموعة الخامسة على ملعب خليفة الدولي.

وتقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة (33) من ركلة جزاء سددها لاعبه جوندوجان لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات بهدف نظيف، وعاد المنتخب الياباني خلال الشوط الثاني فتعادل لاعبه ريتسو داون وسجل هدف التعادل بالدقيقة 75 قبل أن يضيف زميله أسانو هدفه في الدقيقة (83).

بالتأكيد لايزال المونديال طويلاً وتستمر منافساته حتى 18 ديسمبر المقبل، والسؤال المطروح هل تتوالى المفاجآت حتى النهاية أم أنها القوى التقليدية في عالم كرة القدم ستفرض كلمتها في النهاية كالمعتاد؟

مباراة ألمانيا واليابان