ملخص مباريات المونديال 3.. الأخضر يصنع التاريخ.. وفرنسا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها

4,137 مباريات اليوم 1 مباريات اليوم

مباريات اليوم انتهت منافسات اليوم الثالث من مونديال قطر 2022 المُحدد له الاستمرار حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وأقيمت 4 مباريات لم تخل من الإثارة والمتعة والغزارة التهديفية.

وشهدت المباريات الأربع حالة كبيرة من الإثارة خصوصًا في مواجهة المنتخب السعودي أمام الأرجنتين والتي نجح الأخضر خلالها أن يسطر تاريخًا جديدًا في المونديال، بينما في مباراة تونس والدنمارك كانت الندية حاضرة، وشهدت مباراة المكسيك وبولندا حالة من التوازن بين الفريقين، فيما اكتسحت فرنسا أستراليا بسهولة.

الأخضر يصنع التاريخ

حقق المنتخب الوطني السعودي فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022.

بدأ منتخب الأرجنتين بضغط هجومي وأنقذ محمد العويس حارس الأخضر فرصة محققة بعد تصويبة من ليونيل ميسي في الدقيقة الثانية، وبعدها احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة الثامنة بعد تدخل سعود عبد الحميد على باراديس، ليتصدى لها ليونيل ميسي ويسجلها.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح صالح الشهري في تسجيل هدف التعادل لمنتخب السعودية بعد تسديدة قوية هزت شباك منتخب الأرجنتين في الدقيقة 48، وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الدقيقة 52.

وأنقذ محمد العويس هدفًا محققًا للمنتخب الأرجنتيني عند الدقيقة 62 في ردة فعل رائعة، وعاد العويس لينقذ هدفًا جديدًا بعد رأسية خطيرة من جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين في الدقيقة 78.

وواصل المنتخب السعودي القتالية والاستبسال خلال الدقائق الأخيرة من المباراة ليحقق فوزًا تاريخيًا، وتعرض ياسر الشهراني للإصابة بعد تدخل قوي من لاعب المنتخب الأرجنتيني غادر على إثره الملعب ودخل محمد البريك بدلًا منه.

سالم الدوسري

تونس تبدأ مشوارها بتعادل مع الدنمارك

فيما، استهل المنتخب التونسي مشواره بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 بالتعادل السلبي أمام نظيره الدنماركي.

ويلتقي المنتخب التونسي في مباراته التالية نظيره الأسترالي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العالم.
مباراة منتخب تونس

الأخضر يتصدر مجموعته 

وفي المباراة الثالثة، سيطر التعادل السلبي على مجريات الأمور في مباراة بولندا مع نظيره منتخب المكسيك، في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء، على استاد 974، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وشهد اللقاء إهدار النجم روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة 58 من عمر المباراة بعد تصد أكثر من رائع من الحارس المكسيكي المخضرم أوتشوا.

وبتلك النتيجة يتصدر الأخضر المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط فيما يحل بعده كل من بولندا والمكسيك بـ"نقطة" لكل منهما، فيما يتذيل المنتخب الأرجنتيني الترتيب بدون نقاط.

مباراة بولندا والمكسيك

فرنسا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها

وفي آخر مباريات الثلاثاء، حقق المنتخب الفرنسي فوزًا كبيرًا على حساب نظيره أستراليا بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجنوب" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، في نهائيات كأس العالم المقامة حاليًا بدولة قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر المقبل.

وسجل أهداف فرنسا كل من رابيو في الدقيقة 27 وجيروه هدفين في الدقيقتين 32 و71، ومبابي في الدقيقة 68، بينما سجل هدف أستراليا الوحيد اللاعب كريج جودوين في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة تصدر "حامل اللقب" المجموعة الرابعة بعد مرور الجولة الأولي برصيد 3 نقاط، ويأتي خلفه كل من تونس والدنمارك بنقطة لكل منهما بعد التعادل، بينما تتذليل أستراليا الترتيب بدون نقاط.

مباراة فرنسا وأستراليا