كل ما تود معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم

58,032 من يعتلي منصة الاحتفال غدًا في قطر؟.. شاكيرا تعتذر وستيوارت برفض مليون دولار للظهور 10 من يعتلي منصة الاحتفال غدًا في قطر؟.. شاكيرا تعتذر وستيوارت برفض مليون دولار للظهور

من يعتلي منصة الاحتفال غدًا في قطر؟.. شاكيرا تعتذر وستيوارت برفض مليون دولار للظهورتبدأ مراسم افتتاح منافسات كأس العالم لكرة القدم غدًا (الأحد)، قُبيل مباراة قطر والأكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتى ستجرى في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت جرينتش (الخامسة بتوقيت المملكة).

ويُقام حفل الافتتاح، على ملعب البيت، الذي يقع على بعد 40 كيلومترا شمال الدوحة ويسع 60 ألف متفرج، ومزود بسقف قابل للطي.

ولم تصدر من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قائمة بأسماء الشخصيات التي ستعتلي المسرح خلال حفل الافتتاح، فيما أعلن فريق موسيقى البوب الكورية "بي.تي.إس" إن جونج كوك، وهو أحد أعضائها السبعة، سيشارك في الحفل.

من يعتلي منصة الاحتفال غدًا في قطر؟.. شاكيرا تعتذر وستيوارت برفض مليون دولار للظهور

 وتناقلت تقارير صحفية اعتذار المغنية الكولومبية شاكيرا التي أنشدت الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010، عن الغناء على مسرح الاحتفالات، لأسباب شخصية، لكنها ستتواجد كمشجعة فقط.

فيما سيشارك بلاك آيد بيز وروبي وليامز ونورا فتحي، بينما نفت المغنية البريطانية دوا ليبا مشاركتها في الحفل، وكذلك المغني رود ستيوارت (ذا تايمز) والذي رفض عرضا بقيمة "أكثر من مليون دولار" للغناء في قطر، على حد قوله.

كما تشارك الفنانة التونسية "لطيفة" بأغنية "مربوحة" ضمن حفل الافتتاح، في حين يقدم مجموعة من الفنانين العرب بينهم فضل شاكر وأحمد شيبة أغنية "عرب".

جدير بالذكر أن فعاليات حفل افتتاح المونديال تُبث عبر القناة المفتوحة للناقل الحصري "bein sports".