شاهد.. تويوتا تكشف عن مواصفات سيارتها الهجينة الجديدة "بريوس"

6,135 شاهد.. تويوتا تكشف عن مواصفات سيارتها الهجينة الجديدة "بريوس" 0 شاهد.. تويوتا تكشف عن مواصفات سيارتها الهجينة الجديدة "بريوس"

شاهد.. تويوتا تكشف عن مواصفات سيارتها الهجينة الجديدة "بريوس"كشفت شركة تويوتا عن سيارتها الهجينة الجديدة "تويوتا بريوس" والتي تعمل بالغاز والكهرباء، وتتميز بشكلها الانسيابي ومظهرها الأنيق، بخلاف اقتصاديتها في استهلاك الوقود.

وأوضح المدير العام لتصميمات تويوتا العالمية سايمون همفريز، أن الشركة صممت "بريوس" لتكون سيارة صديقة للبيئية في متناول الجميع من أجل تحقيق الحياد الكربوني .

وجاء الهيكل بطول 4.6 متر وعرض 1.78 متر، أما المسافة بين محوري عجلاتها فأصبحت 2.75 متر، فيما بلغ مقاس العجلات 19 بوصة.

وأبان أن طرازات بريوس الهجينة من الجيل الخامس ستطرح للبيع هذا الشتاء أولاً في اليابان، ثم ستطرح نسخة الولايات المتحدة من المكونات الإضافية في السوق العام المقبل.

شاهد.. تويوتا تكشف عن مواصفات سيارتها الهجينة الجديدة "بريوس"

ودعمت الشركة سيارتها الجديدة بشاشات متطورة تعمل مع أحدث أنظمة المالتيميديا، وعلى مقاعد مريحة مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، فضلا عن تجهيزها بأحدث أنظمة أمان وبحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

وأشارت إلى أنه سيتم طرح السيارة بنسختين، واحدة تضم محركا كهربائيا ومحرك بنزين بعزم يعادل 140 حصانا، وأخرى ستضم محركا هجينا بعزم 193 حصانا يمكّنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.5 ثانية.