أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع

4,095 أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع 1 أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع اهتمت الصحف والوكالات العالمية بعدد من الموضوعات التي تتعلق بالمملكة الأسبوع الماضي، ومنها تدشين أول مركز لاحتجاز الكربون، ووفاء المملكة بمتعهداتها في ديسمبر من النفط، وخطط إنتاج أول سيارة من طراز السيارات الكهربائية.

بلومبيرغ: المملكة تدشن أول مركز لاحتجاز الكربون وتخزينه

أشارت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، إلى أسبقية المملكة في إنشاء أول مركز لاحتجاز الكربون على الساحل الشرقي، ووصفت الوكالة المملكة بأنها أكبر مصدر للنفط في العالم؛ لافتة إلى سعيها لتحييد الانبعاثات بحلول عام 2060.

وأبرزت الوكالة ضمن الخبر، كلمة وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مساء (الخميس)، في قمة المناخ "كوب 27" المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، والتي قال فيها، إن المملكة ستسعى لأن تحقق الانبعاث الصفري للكربون قبل حلول 2060.
-
رويترز: المملكة تتعهد بالكميات المتعاقد عليها في ديسمبر كاملة رغم قرار خفض إنتاج النفط

أشارت وكالة رويترز، أن مسؤولين حكوميين سعوديين، أكدوا للعديد من المشترين في آسيا تقديم كامل الكميات المتعاقد عليها من النفط، رغم التزامها بقرار أوبك+بخفض الإنتاج.

وأضافت وكالة الأنباء، أنه لم يحدد بعد موعد لبدء تحقيق خفض الإنتاج خاصة، وأن السوق لم تشعر بتقلص المنتج المعروض.

رويترز: الخارجية الصينية تفيد بعدم معرفتها على وجه الدقة بموعد زيارة الرئيس الصيني للمملكة

وأيضاً، أشارت وكالة الأنباء "رويترز"، إلى تصريح المتحدث باسم الخارجية الصينية، الذي نفى علم وزارته بالموعد المحدد لزيارة الرئيس الصيني للمملكة على وجه الدقة، خلال إفادة صحفية الثلاثاء الماضي.

فيما أوردت الوكالة أيضاً؛ ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال، من أن زيارة الرئيس الصيني، كان من المخطط أن تُجرى قبل نهاية هذا العام، حسب مصادر صينية.
-
رويترز: شراكة بين المملكة وفوكسكون التايوانية مع صندوق الثروة السيادية

أشارت رويترز إلى شراكة فوكسكون التايوانية مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة؛ لصنع سيارات كهربائية بشكل مشترك، مع خطط لبدء بيع أول طراز من السيارات في عام 2025.

وستكون العلامة التجارية "إيف" المسماة "سير" الأولى من نوعها في المملكة؛ لتكون نقطة انطلاق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ليبدأ إنتاج السيارات في 2024.