وزير الإعلام اليمني: مدونة السلوك الوظيفي للحوثيين عقاب جماعي لموظفي الدولة المنهوبة رواتبهم منذ أعوام

1,611 معمر الارياني 0 معمر الارياني

معمر الاريانيأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، اليوم (الثلاثاء)، أن ما سماه الحوثيون "مدونة السلوك الوظيفي" يمثل عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة ممن نهبت مرتباتهم منذ 8 أعوام.

وقال: "الميليشيات المدعومة من إيران تريد تحويل الموظفين لمجرد (قطيع) في مسيرتها الظلامية التي تُدار بالريموت كنترول من طهران".

وأضاف: "هذه المدونة التي كُتبت في كهوف صعدة، تهدف إلى أدلجة الوظيفة العامة، ومقايضة موظفي الدولة بين الالتحاق بمسيرة كاهن مران بحضور الدورات الثقافية، والالتزام بدعوات التعبئة والتحشيد والتجنيد الإجباري للقتال، والانخراط في الأنشطة والطقوس الطائفية المستورد من إيران، أو الفصل من الوظيفة".

وتابع: "من السُخرية والجهل والتخلف والتفاهة والبجاحة أن تطالب مليشيا الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية بدفع مرتبات موظفي الدولة بمناطق سيطرتها، في الوقت الذي تواصل فيه نهب الإيرادات العامة المُخصصة لتمويل صرف تلك الرواتب، فيما تتحرك على الأرض لتحويلهم إلى (باسيج) على طريقة النظام الإيراني".

ودعا الإرياني موظفي الدولة بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي لإعلان رفضهم لمضامين المدونة، والتي تعد انقلابًا على الدستور والقانون واللوائح والنظم الإدارية، كما طالب المجتمع الدولي والأمم والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الممارسات الخطيرة.