ارتفاع عدد قتـلى تدافع احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 146 شخصاً

16,479 مصرع 120 شخصاً في تدافع بكوريا الجنوبية أثناء احتفالات الهالوين 6 مصرع 120 شخصاً في تدافع بكوريا الجنوبية أثناء احتفالات الهالوين

مصرع 120 شخصاً في تدافع بكوريا الجنوبية أثناء احتفالات الهالوين لقي 146 شخصاً مصرعهم، اليوم (السبت)، وأصيب العشرات في تدافع بوسط العاصمة الكورية الجنوبية سيول؛ بعد احتشاد الآلاف في شوارع ضيقة للاحتفال بعيد الهالوين.

وأوضح المسؤول في الدفاع المدني في البلاد تشوي سونغ بوم من موقع الحادث أنه ثبتت وفـاة 146 شخصاً وإصابة العشرات، ممن كانوا يضعون الأقنعة ويرتدون الملابس التنكرية، وأن الكثير من الضحايا نساء في العشرينيات.

وتحدث شهود عيان عن مشاهد فوضوية قبل لحظات من التدافع حيث كانت الشرطة موجودة تحسبا لوقوع أي حـوادث، لكنها واجهت في بعض الأحيان صعوبة في السيطرة على الحشود.

وأظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي مئات الأشخاص متجمعين في الزقاق الضيق المنحدر وهم ملتصقون ببعضهم البعض وغير قادرين على الحركة، بينما كان مسؤولو الطوارئ والشرطة يحاولون تحريرهم.

كما أقيمت مشرحة مؤقتة في مبنى مجاور لموقع الحـادث، ونقلت نحو 40 جثـة في وقت لاحق على محفات بعجلات إلى منشأة حكومية للتعرف على الضحايا.

وتعد هذه أول احتفالات بالهالوين منذ 3 سنوات بعد رفع البلاد قيود مكافحة فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي، كما عقد رئيس الدولة يون سوك يول اجتماعا طارئا مع كبار مساعديه.

وتداولت وكالات الأنباء أخباراً عن وفيات عشرات بالسكتة القلبية وإرسال 140 سيارة إسعاف لعلاج الضحايا، الذين تعرضوا للتدافع وسط حشود كبيرة في الاحتفال السنوي، وتدوولت صور لأشخاص ممددين في الشارع.

مصرع 120 شخصاً في تدافع بكوريا الجنوبية أثناء احتفالات الهالوين

الهالوين

ارتفاع عدد قتـلى تدافع احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 146 شخصاً

تدافع احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 146 شخصاً

تدافع احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 146 شخصاً