نسخة لا تُنسى.. هل يكرر الأخضر إنجازه التاريخي في كأس العالم؟

الاخضريستعد المنتخب الوطني السعودي لخوض تجربته السادسة في كأس العالم عندما يلعب أمام نظيره الأرجنتيني، الثلاثاء، ضمن منافسات النسخة الـ22 من البطولة، المقامة حاليًا بقطر.

المنتخب السعودي يبحث عن ظهور قوي خلال النسخة الجارية، ويرفض تكرار سيناريو تكرر خلال 4 نسخ سابقة بالخروج من دور المجموعات.

نسخة واحدة تبقى عالقة في الأذهان وهي التي استطاع المنتخب الوطني السعودي خلالها تحقيق إنجازه الأكبر في المسابقة والتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، فهل يفعلها الأخضر مجددًا في قطر؟.

"سبورت 24" يستعرض خلال التقرير الحالي أبرز ما قدم المنتخب السعودي في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة حينما تأهل إلى ثمن النهائي.

نسخة خالدة

خطف زملاء سعيد العويران وفؤاد أنور الأضواء خلال التجربة الأولى، والت كانت في كأس العالم 1994 بأمريكا، عندما تخطوا دور المجموعات ووصلوا إلى ثمن نهائي البطولة.

وخسرت السعودية من هولندا بهدفين مقابل هدف في المباراة الأولى وسجل فؤاد أنور أول هدف سعودي في منافسات كأس العالم.

وفازت السعودية على المغرب بهدفين مقابل هدف في المباراة الثانية، سجل فؤاد أنور وسامي الجابر ليمنحا الأخضر أول فوز في تاريخ منافسات كأس العالم.

الأخضر لم يتوقف وحصل على 3 نقاط جديدة بالفوز على بلجيكا بهدف سعيد العويران التاريخي ليخطف بطاقة العبور لثمن نهائي كأس العالم.

وأنهت السويد قصة المنتخب السعودي في ثمن نهائي كأس العالم بعدما حمسها منتخبها نتيجة المباراة 3-1.

الاخضر

نجوم البطولة

يعد سعيد العويران واحدًا من نجوم بطولة كأس العالم 1994 خاصة بعد الهدف التاريخي في شباك بلجيكا.

70 ياردة كانت قطعها العويران، وصال وجال وسط دفاعات بلجيكا حتى نجح في تسجيل هدف لا ينسى من الذاكرة.

محمد الدعيع حارس الهلال السابق، كان أحد نجوم البطولة خاصة في مباراة المغرب، وواصل الحارس العملاق مشواره حتى أصبح اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب السعودية في تاريخ كأس العالم بواقع 10 مباريات.

ويأتي فؤاد أنور ضمن النجوم الأبرز في بطولة أمريكا 1994 بعدما سجل هدفين رائعين أحدهما كان أول هدف سعودي في تاريخ كأس العالم.

الاخضر