اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض

1,635 اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض 0 اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض

اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض أكد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أن المملكة تتطلع إلى تعزيز التعاون الثقافي بين دول مجلس التعاون واستكشاف آفاقه الجديدة، وتعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأضاف، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه نائب وزير الثقافة رئيس الدورة الحالية الأستاذ حامد الفايز، أن المملكة حرصت على تسخير جميع طاقاتها، وإمكاناتها للإسهام في تعزيز مكتسبات القطاع الثقافي في دول المجلس، والحفاظ على متانته، وتسريع تعافيه في ظل تحديات كورونا.

ونقل نائب الوزير للحضور تقدير المملكة لجهود لتعزيز الجانب الثقافي الدولي للمجلس عبر الشراكات الإستراتيجية مع الدول، والمنظّمات الثقافية الدولية، ومواصلة الدعم لتنفيذ الإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون.

وأكد أهمية تطوير رؤية شاملة للعمل المشترك بين قطاعات الثقافة والسياحة، معربا عن سعادته بإقامة فعالية تكريم المبدعين على هامش الاجتماع الوزاري، والعزم على مواصلة الاحتفاء باليوم العالمي للفن الإسلامي.

وشدد على أهمية مواصلة تفعيل الشراكات الدولية لتطوير سياسات مبتكرة ومستدامة تعزز الإسهامات التنموية للثقافة، انطلاقاً من ريادة المملكة لإدراج المسار الثقافي بجدول أعمال مجموعة العشرين عام 2020، ورئاستها للمجموعة العربية للمشاورات الإقليمية لمؤتمر السياسات العالمية لليونسكو- موندياكولت 2022 .

وكان وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون عقدوا اجتماعهم الـ26، اليوم  الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض، برئاسة نائب وزير الثقافة رئيس الدورة الحالية، حامد فايز.

وشارك في الاجتماع وكيل وزارة الثقافة والشباب الإماراتي مبارك الناخي، ورئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ووكيل وزارة والثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان السيد سعيد البوسعيدي.

كما شارك وزير الثقافة القطري الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة في دولة قطر، ووزير الإعلام والثقافة لشؤون الشباب بالكويت عبدالرحمن المطيري، والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف.

وناقش الوزراء ما نفذ حيال الإستراتيجية الثقافية لدول المجلس 2020-2030م، واطلعوا على خطط الفعاليات الثقافية المشتركة، وما تم بشأن التعاون الدولي والبنود والمقترحات والرؤى لدعم مسيرة العمل الثقافي الخليجي المشترك.

اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض

اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض

اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في الرياض