تداول 1.4 مليون طن من الائتمان الكربوني.. "صندوق الاستثمارات " يعلن نتائج المزاد الأكبر من نوعه بالعالم

6,378 .. "صندوق الاستثمارات " يعلن نتائج المزاد الأكبر من نوعه بالعالم 0 .. "صندوق الاستثمارات " يعلن نتائج المزاد الأكبر من نوعه بالعالم

.. "صندوق الاستثمارات " يعلن نتائج المزاد الأكبر من نوعه بالعالم كشف صندوق الاستثمارات العامة عن نتائج مزاد مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني بمؤتمر مبادرة الاستثمار، وهو المزاد الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وأكد الصندوق، خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الذي يقام حاليا في الرياض، نجاح تداول 1.4 مليون طن من الائتمان الكربوني خلال المزاد الذي شارك فيه 15 كيانا وطنيا وإقليميا رائدا في المنطقة، وتمكنت كل من شركة أرامكو السعودية وشركة العليات المالية، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن" من شراء أكبر عدد من وحدات الائتمان الكربوني في المزاد.

كما حصل المشاركون في المزاد على شهادات الائتمان الكربوني، وهي شهادات تتوافق مع معايير "كورسيا" المسجلة في برنامج "فيرا" التي تسهم في تمكين الشركات من المساهمة في الوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى ضمان شراء أرصدة الكربون لتخفيض الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة.

وتأتي مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني لتعزيز جهود صندوق الاستثمارات العامة في دعم مبادرات المملكة لتعزيز الاستثمار والابتكار لمواجهة تأثير التغير المناحي، وتحقيق الحياد الصفري في المملكة بحلول عام 2050.

يذكر أن من بين الكيانات التي شاركت في المزاد البنك الأهلي السعودي، والخطوط السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وإينووا التابعة لنيوم، وبنك الخليج الدولي، وشركة أسمنت ينبع، وشركة أكوا باور، وشركة رياضة المحركات السعودية، وشركة مجموعة الزامل القابضة، وشركة عبداللطيف جميل، والشركة السعودية للجولف.