حمدالله ليس الأول.. نجوم فازوا بقضايا مالية أمام الأندية الكبار

16,371 الهلال 10 الهلال

الهلالحسم نجم النصر السابق والاتحاد الحالي، اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، قضيته مع فريقه السابق النصر، والتي حسمها "فيفا" لصالحه.

اللاعب المغربي كسب قضيته مع نادي النصر، بموجب قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي ألزم النصر بدفع مبلغ مالي قيمته حوالي 5 ملايين يورو (18 مليون ريال سعودي)، إلى لاعبه السابق، تمثل مستحقاته المتأخرة، بعد إلغاء عقد الأخير العام الماضي.

حمدالله ليس اللاعب الأول الذي ينتصر على أندية دوري المحترفين في قضايا مالية تتعلق بمستحقات متأخرة.

حمدالله

مروان دا كوستا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكمًا لصالح اللاعب المغربي مروان دا كوستا، مُعتبراً أن فسخ عقده يأتي مع الاتحاد بسبب مشروع، وبالتالي تم الحكم لصالحه وتحميل نادي الاتحاد كافة الالتزامات المالية بهذا الشأن.

فيفا ألزم الاتحاد بدفع 665 ألف يورو مع غرامة 5%، غرامة تأخير، ليصل إجمالي المبلغ إلى حاجز الـ900 ألف يورو.

ولم ينه الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبته عند هذا الحد، بل ألزم نادي الاتحاد بدفع مبلغ تعويضي للاعب مقداره 3 ملايين يورو، علماً بأن اللاعب كان يطالب بتعويض مالي يصل إلى 5 ملايين ونصف بسبب إنهاء عقده مع النادي دون سبب مشروع.

كوستا

جوليانو دي باولو

تعد أيضًا قضية اللاعب البرازيلي جوليانو دي باولا لاعب نادي النصر السابق من أهم القضايا على مستوى مستحقات اللاعبين المتأخرة.

وثبتت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" في سبتمبر الماضي حكم فيفا ضد نادي النصر بدفع 6 ملايين و12 ألف يورو للبرازيلي جوليانو دي باولو بعدما رفضت الاستئناف المقدم من قبل إدارة النصر .

وكان جوليانو صاحب الـ31 عامًا انضم لصفوف النصر في الفترة من صيف 2018 إلى صيف 2020 ورحل إلى صفوف باشاك شهير التركي ويؤكد النصر أن اللاعب رحل عن صفوف العالمي دون الحصول على موافقة من قبل النادي.

جوليانو