4 أسباب لانحراف السيارة على الطريق وهذه طرق مواجهتها

5,781 سيارة 0 سيارة

سيارةكشف خبراء في السيارات عن 4 أسباب رئيسية لانحراف السيارة إلى اليمين أو اليسار عند السير في خط مستقيم على الطريق، وكيفية مواجهة هذه المشكلة التي قد تكون مميتة في أغلب الأحيان.

وأفاد الخبراء بأن التوجيه أو التعليق الخاطئ أحد أهم الأسباب المؤدية لانحراف السيارة، وذلك عند حدوث تآكل وتلف في قضبان الربط ومحامل الدعامة والمفاصل الكروية بالسيارة، ويُنصح في هذه الحالة بضرورة فحص هذه الأجزاء بشكل سنوي.

وأضافوا بأن محامل العجلات المعيبة تسبب انحراف السيارة على الطريق، ويمكن إدراك هذه المشكلة عند سماع صوت طحن منبعث من العجلات، أو اهتزاز المقود أثناء القيادة بشكل متكرر، ويُنصح في هذه الحالة بتجنب قيادة السيارة وفحصها في أسرع وقت.

كما لفت الخبراء إلى أن العجلات المنحرفة نتيجة انغلاق محاذاتها أحد أسباب انحراف السيارة على الطريق، حيث تسحب السيارة إلى اليسار أو اليمين عند ترك عجلة القيادة، ويُنصح في هذه الحالة بالتوجّه لميكانيكي مختص على الفور.

وأشاروا إلى أن انحراف السيارة قد ينتج عن ضغط الإطارات غير المتكافئ، ويحدث ذلك إذا كان ضغط الهواء في أحد الإطارات أعلى أو أقل من الضغط في الإطارات الأخرى، ويُنصح في هذه الحالة بالاحتفاظ بكل الإطارات في PSU الموصى به من قبل الشركة المصنعة.