الغرامة تصل إلى 10 ملايين.. "الالتزام البيئي": الإضرار بالتربة مخالفة بيئية يُعاقب عليها النظام

3,018 الغرامة تصل إلى 10 ملايين.. "الالتزام البيئي": الإضرار بالتربة مخالفة بيئية يُعاقب عليها النظام 0 الغرامة تصل إلى 10 ملايين.. "الالتزام البيئي": الإضرار بالتربة مخالفة بيئية يُعاقب عليها النظام

الغرامة تصل إلى 10 ملايين.. "الالتزام البيئي": الإضرار بالتربة مخالفة بيئية يُعاقب عليها النظام أكد المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي أن النظام نص على تغريم الممارسين لأنشطة أو أفعال تؤدي إلى الإضرار بالتربة، أو تلويثها أو التأثير سلباً على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصها الطبيعية بغرامات تصل إلى 10 ملايين ريال، مع إلزام المخالف بإصلاح الأضرار ودفع التعويضات.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز عبدالله المطيري أن إقامة مرامٍ عشوائية للنفايات دون اتباع الضوابط البيئية التي ينص عليها النظام، ودون تصريح لإقامة مرمى النفايات، يسبب أضراراً بيئية على التربة تؤدي إلى إتلاف خواصها الطبيعية، كما يتسبب الحرق في تلويث الهواء والإضرار بصحة وسلامة الإنسان بوجه عام.

وأهاب المطيري بالأفراد والمنشآت المشتغلين في الأنشطة ذات الصلة إظهار حرصهم وسعيهم لاستدامة مكونات البيئة، داعياً إلى المبادرة وطلب التصاريح النظامية من المركز عبر رقم رعاية العملاء 988 وعبر إيميل التواصل الخارجي.