فهد بن جلوي: ملياران و600 مليون ريال ميزانية استراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية

1,944 فهد بن جلوي 0 فهد بن جلوي

فهد بن جلويكشف نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير فهد بن جلوي، عن ميزانية استراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية.

وقال الأمير فهد خلال المؤتمر الدوري الخامس للقطاع الرياضي: استراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية انطلقت في نوفمبر الماضي بميزانية تقدر بمليارين و600 مليون ريال سعودي، وهي ضمن برنامج جودة الحياة لرؤية المملكة 2030".

وأضاف: "بعض الاتحادات تاريخ تأسيسها قديم جدا وبعضها حديث، وعلى سبيل المثال اتحاد الكريكيت رغم حداثته إلا أنه استطاع تحقيق نتائج جيدة في التقييم".

وتابع: "هناك تفاوت بين الاتحادات الرياضية في تنفيذ المعايير الموضوعة وطموحنا الوصول إلى مستوى إداري عالٍ في جميع الاتحادات".

وواصل: "تطبيق معايير استراتيجية دعم وتطوير الاتحادات أدى لخلق عملية انتقالية كبيرة ومثمرة وبنسبة 100% في جميع الاتحادات الـ54 المشمولة في الاستراتيجية".

وأوضح: "طموحنا هو الوصول لمستوى إداري عالٍ ومتقدم لجميع الاتحادات للتسهيل من عملية تنفيذ المستهدفات العامة للاستراتيجية.. وعملية التقييم التشغيلي بدأت منذ مارس الماضي، ومستمرة طوال السنة، وسيتم الإعلان عن نتائج عملية التقييم الفني خلال الفترة القريبة المقبلة".

وأكد: "الرعاية والدعم والاهتمام الذي يحظى به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، أسهم في تقدم ورفعة الرياضة السعودية على الصعيد العالمي".