المبعوث الأممي لليمن: نأسف لعدم التوصل لتمديد الهدنة.. وسنواصل المفاوضات مع كافة الأطراف

11,568 المبعوث الأممي لليمن: نأسف لعدم التوصل لتمديد الهدنة.. وسنواصل المفاوضات مع كافة الأطراف 12 المبعوث الأممي لليمن: نأسف لعدم التوصل لتمديد الهدنة.. وسنواصل المفاوضات مع كافة الأطراف

المبعوث الأممي لليمن: نأسف لعدم التوصل لتمديد الهدنة.. وسنواصل المفاوضات مع كافة الأطراف أكد المبعوث الأممي الخاص لليمن هانز غروندبرغ، اليوم (الأحد)، أنه تم تقديم مقترح لتمديد الهدنة باليمن لمدة 6 أشهر، وذلك بناءً على النتائج الإيجابية التي تحققت في الستة أشهر الماضية.

وأوضح أن المقترح تضمن دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، وفتح طرق محددة في تعز ومحافظات أخرى، وتسيير وجهات إضافية للرحلات التجارية من مطار صنعاء وإليه، بالإضافة إلى دخول سفن الوقود إلى ميناء الحُديدة دون عوائق، وتعزيز آليات خفض التصعيد من خلال لجنة التنسيق العسكرية والالتزام بالإفراج العاجل عن المحتجزين، فضلًا عن الشروع في مفاوضات لوقف إطلاق النار واستئناف عملية سياسية شاملة.

وأعرب غروندبرغ عن أسفه لعدم التوصل إلى اتفاق اليوم، حيث إن الهدنة الممتدة والموسعة من شأنها توفير فوائد هامة إضافية للسكان، مثمنًا موقف الحكومة اليمنية في التعاطي مع مقترحه بشكل إيجابي.

ودعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.