وزير الإعلام اليمني: الحوثيون نهبوا ملايين الدولارات من العائدات الضريبية للمشتقات النفطية الواردة لميناء الحديدة

4,674 معمر الارياني 2 معمر الارياني

معمر الاريانيأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية قامت بنهب ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة.

وأوضح أن الميناء استقبل منذ بدء سريان الهدنة الأممية 1.6 مليون طن متري من المشتقات النفطية، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار، مؤكدًا أن العائدات الضريبية والجمركية لهذه الكميات تكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأضاف أن ميليشيا الحوثي نهبت ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، والتي نصت بنود الهدنة على تخصيصها لدفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بمناطق سيطرتها، مؤكدًا أنها قامت بتوجيهها لتنظيم العروض العسكرية وحشد وتجنيد المقاتلين بمن فيهم الأطفال.

وأشار إلى أن الحوثيين سبق وأن عرقلوا آلية اقترحتها الأمم المتحدة لتخصيص عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة لسداد رواتب موظفي الدولة، وذلك عبر تجميعها في حساب خاص بالبنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، بعد نهبها 70 مليار ريال كانت قد وردت للحساب.