قبل قمة مباريات الجولة الخامسة.. أرقام من تاريخ مواجهات النصر والاتحاد

10,068 كلاسيكو النصر والاتحاد 18 كلاسيكو النصر والاتحاد

كلاسيكو النصر والاتحاديستضيف ملعب مرسول بارك بالرياض، كلاسيكو قويا، بين فريق النصر أمام نظيره الاتحاد، في قمة منافسات الجولة الخامسة بدوري روشن السعودي، وهي المباراة التي ستتسم بالقوة والإثارة.

وقبل المباراة المنتظرة، يحتل فريق النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الاتحاد صاحب المركز الثالث، وكلاهما يبحث عن الفوز بالنقاط الثلاث لمزاحمة المتصدرين الشباب والهلال صاحبا الـ12 نقطة في الصراع على لقب دوري روشن.

ونستعرض في السطور التالية، أرقامًا من تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري السعودي منذ بداية عصر الاحتراف:

تاريخ المواجهات

سبق وأن التقى النصر والاتحاد في 28 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، ونجح النصر في الفوز بـ 11 مباراة، بينما تغلب الاتحاد على نظيره النصر في 9 مباريات، وانتهى اللقاء بالتعادل في 8 مواجهات.

كلاسيكو النصر والاتحاد

أكبر النتائج

ويعتبر أكبر فوز في مواجهات النصر والاتحاد من نصيب النصر الذي فاز من قبل بنتيجة 5-0 في الدور الثاني لموسم (2015-2016)، وأيضًا فوز الاتحاد على النصر بنتيجة (5-2) بالدور الثاني في موسم (2010-2011).

الأهداف

شهدت مباريات فريقي النصر والاتحاد تسجيل 83 هدفًا، قبل كلاسيكو الجولة الخامسة، حيث سجل لاعبو العالمي 45 هدفًا، بينما سجل لاعبو العميد 38 هدفًا.

ويعد المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله هو هداف النصر في مباريات الاتحاد حيث سجل 6 أهداف، بينما يعتبر النجم محمد نور هو هداف الاتحاد في كلاسيكو النصر بـ5 أهداف.

كلاسيكو النصر والاتحاد

أكثر اللاعبين مشاركة

ويعتبر اللاعب محمد الشهلاوي أكثر اللاعبين مشاركة في كلاسيكو النصر والاتحاد، بـ15 مشاركة، وفهد المولد بـ15 مشاركة، واللاعب إبراهيم غالب بـ15 مشاركة أيضًا.