أحدهم نجم عربي وآخر قاهر برشلونة.. أبرز 4 صفقات فضلت الإمارات على دوري روشن

16,002 بيانيتش 7 بيانيتش

بيانيتشحاول العديد من أندية دوري روشن السعودي الحصول على خدمات عدد من نجوم الدوريات الأوروبية قبل بداية الموسم الجديد، فمنها من نجح في حسم الأمور، لكن على الجانب الآخر فضل البعض البقاء في القارة العجوز أو اختيار الانتقال للدوري الإماراتي.

ويرصد "سبورت 24" في هذا التقرير أبرز 4 صفقات كانت قريبة من الانتقال إلى دوري روشن لكنهم فضلوا الدوري الإماراتي في النهاية.

بيانيتش

بيانيتشأعلن نادي الشارقة الإماراتي قبل أيام رسمياً ضم البوسني ميراليم بيانيتش إلى صفوفه قادماً من برشلونة في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لموسمين مع أفضلية التمديد.

ومن جانبه قال بيانيتش: "أنا سعيد لتواجدي في الإمارات، الاتصالات مع نادي الشارقة لم تكن وليدة اليوم، أريد تحقيق البطولات هنا، وأعد الجمهور بتقديم أفضل ما لدي".

وفي وقت سابق، ارتبط بيانيتش كثيرًا بنادي النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قبل أن ينفي مسلي آل معمر تفاوض ناديه مع اللاعب.

مانولاس

مانولاسأعلن نادي الشارقة الإماراتي، عن تعاقده مع المدافع اليوناني كوستاس مانولاس، لمدة موسمين، وحتى صيف 2024، قادمًا من نادي أولمبياكوس اليوناني.

ويملك مانولاس ذكرى جيدة لا ينساها جمهور فريقه السابق روما، بعدما سجل في شباك نادي برشلونة الإسباني، في إياب الدور ربع النهائي، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2017، إذ قاد ناديه روما الإيطالي من خلاله إلى تحقيق "ريمونتادا" تاريخية على حساب "الكتلان"، أوصلت النادي للمربع الذهبي في "التشامبيونزليغ".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن اقتراب المدافع اليوناني كوستاس مانولاس من التواجد في دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة "LamNaples" أن مانولاس تلقى عرضًا ماليًا ضخمًا من أحد الأندية السعودية؛ لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الصيفي.

ديناير

ينايرنجح نادي شباب أهلي دبي الإماراتي في إتمام مجلس إدارته إجراءات التعاقد مع المدافع البلجيكي جايسون ديناير.

وأوضح النادي الإماراتي أن التعاقد جاء في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع ليون الفرنسي.

وارتبط اسم المدافع البلجيكي بالانضمام لنادي النصر خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

تعرابت

تعرابتأعلن نادي النصر الإماراتي التعاقد مع اللاعب المغربي عادل تاعرابت لتدعيم صفوف الفريق، قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي.

وكشفت تقارير إعلامية عن طلب المدير الفني للنصر، الفرنسي رودي جارسيا، من إدارة النادي حسم التعاقد مع المغربي عادل تاعرابت.

وخاض المغربي تاعرابت 128 مباراة مع بنفيكا البرتغالي في كافة البطولات وسجل هدفين وصنع 14 تمريرة حاسمة لزملائه.