حارسة النصر ومنتخب السيدات تتحدث لـ"سبورت 24" عن أول نسخة للدوري الممتاز.. وطموحها مع "الأخضر"

19,098 سارة خالد 15 سارة خالد

سارة خالدأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في 15 سبتمبر الجاري، إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيّدات، بمشاركة 8 فرق، وهي النصر (فريق المملكة النسائي سابقًا)، الهلال (فريق التحدي النسائي سابقًا)، اليمامة، نسور جدة (الاتحاد حاليًا)، شعلة الشرقية، العاصفة، سما ومراس، على أن ينطلق الموسم الجديد يوم 13 أكتوبر المقبل بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي (56 مباراة).

وأجرى "سبورت 24" حوارا مطولا مع حارسة فريق النصر والمنتخب الوطني للسيدات سارة خالد، والتي توجت بلقب أفضل حارسة مرمى في بطولة المملكة لكرة القدم العام الماضي، كأول سعودية تنال اللقب في النسخة الأولى من البطولة، وإلى نص الحوار.

لماذا اتجهتِ لكرة القدم؟

كرة القدم جزء من حياتي منذ الصغر، ولكن توجهت لفترة بسيطة لكرة السلة، ثم عدت للعب كرة القدم في مركز حراسة المرمى.

سارة خالد

حديثنا عن رحلتك حتى وصولك للمنتخب السعودي للسيدات

بدأت لعب كرة القدم في مركز الحراسة مع فريق شعلة الشرقية، وبعدها شاركت مع منتخب الصالات، وتم اختياري لتمثيل المنتخب في عام 2019 وفي عام 2021 انتقلت لفريقي فريق المملكة، ومن ثم تمثيل أول منتخب كرة القدم (العشب).

ما هو الفريق الذي تلعبين له حاليا وكم فريق انضممتِ إليه؟

انضممت لفريق شعلة الشرقية في بداية مسيرتي الكروية، والآن امثل فريق النصر (المملكة سابقاً).

كم بطولة شاركتِ فيها من قبل؟

بطولة الدوري السعودي 2021-2022 وحصلنا على المركز الأول مع فريقي المملكة، وبطولة وينرز في البحرين 2022 وحصلنا على المركز الأول، وبطولة خالد بن حمد للصالات 2019، وبطولة بحريننا مع فريق شعلة الشرقية وحصولنا على المركز الثالث، ومع منتخب الصالات شاركت في البطولة الخليجية فالكويت 2022 وحصلنا على المركز الثالث، وبطولة غرب آسيا المقامة في مدينة جدة 2022 وحصلنا على المركز الثاني.

سارة خالد

ما هو طموحك مع المنتخب السعودي؟

أكيد طموحي تمثيل المنتخب أفضل تمثيل، وحصد الإنجازات والعمل على تسهيل مسيرة اللاعبات الناشئات اللاتي سيكملن مسيرتنا مع المنتخب.

ما  رأيك في الدوري السعودي للسيدات؟

سيكون دوري على مستوى عالٍ خاصة أنه يوجد دوري محترفين ودوري درجة أولى، هذا يعني أن المنافسة ستكون أقوى وامتع.

كيف تستدعين له؟

بعد فراغي من المشاركة مع المنتخب في المعسكر الحالي، سأبدأ بالاستعداد مع فريقي وتكثيف التمارين للدخول لدوري بكامل الجاهزية.

سارة خالد

ما هو الفريق المفضل لك في المملكة وخارجها؟

في المملكة أفضل فريق الاتفاق.. وخارجها لا يوجد فريق معين.

- من اللاعب أو اللاعبة المفضلة لديك في العالم؟

أتابع الكثير صراحة، جميع الحراس والحارسات خاصة بحكم مركزي.