الأمير فيصل بن عياف: الملك سلمان هو مَن رسم معالم التنمية في الرياض (فيديو)

5,211 أمين الرياض: كل شارع في العاصمة يحمل بصمة الملك سلمان (فيديو) 1 أمين الرياض: كل شارع في العاصمة يحمل بصمة الملك سلمان (فيديو)

أمين الرياض: كل شارع في العاصمة يحمل بصمة الملك سلمان (فيديو)أكد أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عياف أن الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من رسم معالم التنمية في العاصمة الرياض، وأسس الإدارة المحلية التي أسهمت في تطوير المدينة بشتى المجالات حتى أصبحت من بين أسرع المدن العالمية نموًا.

وأوضح أمين المنطقة خلال جلسة حوارية بعنوان "مستقبل الرياض الواعد وتحولاتها لقيادة التنمية" ضمن معرض مشروعات مدن متميزة، أن كل شارع في المدينة وكل مشروع يحمل بصمة الملك سلمان.

وأضاف: "لم أشاهد مدينة ارتبطت بشخص كارتباط العاصمة بخادم الحرمين الشريفين، وذلك لأنه ظل حاكمًا للرياض طيلة 50 عامًا، وهي التي تمثل 20% من مساحة المملكة و25% من عدد سكانها".

وحول مشروع حديقة الملك سلمان أفاد بأن الأثر المتوقع من تلك الحديقة سيعادل 7 أضعاف "هايد بارك" في لندن، و4 أضعاف "سنترال بارك" في نيويورك.

وتطرق أمين الرياض إلى تاريخ تأسيس مدينة الرياض الحديثة، مبيناً أنها كانت قبل نصف القرن الماضي عبارة عن مدينة صغيرة تحدها الجدران لا يمتد تأثيرها سوى على المنطقة المحيطة بها.

وأشار إلى أن قرار الملك سعود بنقل الجهات الحكومية من جدة للرياض كان بمثابة النقلة الكبري سواء على المستوى السياسي والاقتصادي، وزاد عدد السكان وتنوعت الفرص الوظيفية.

وتابع: "تم وضع أول مخطط تفصيلي للمدينة عام 1972 كبداية للخروج من التأثير المحلي إلى الإقليمي وتم مراجعته عام 1978، وفيه تم إنشاء الكيانات الرئيسية بالمدينة كالجامعات وحي السفارات والطريق الدائري".

وذكر أنه تم إعادة بناء قصر الحكم في الرياض والذي جمع بين الأصالة والحداثة، متماشيًا مع ما تشهده المدينة من مشاريع ضخمة تنموية واستثمارية.