زكية اللحياني.. تربوية أسست قناة رقمية للأطفال وتؤلف أناشيد عن ملوك المملكة (فيديو)

زكية اللحيانيأسست التربوية زكية اللحياني قناة رقمية للأطفال، تبث مؤلفاتها باللغتين العربية والإنجليزية بمحتوى مكتوب وأناشيد عن المواطنة والتسامح والهوية الوطنية.

وأكدت اللحياني لـ"أخبار 24"، أنها سخرت إمكاناتها وخبراتها كمتخصصة باللغة الإنجليزية، ومهتمة بالتراث السعودي، ومؤسِسة لقناة "سعودية" لاستهداف الأطفال وتعزيز حب الوطن لديهم وتنمية الاقتداء بحكامه.

وأوضحت أن حبها لملوك المملكة دفعها لتأليف كتاب للأطفال باسم "ملوك السعودية" يتضمن صوراً وقصصاً لكل ملك وأبرز ما يميز عهده، كما يحوي صوراً لهم مع الأطفال في عهودهم؛ لزرع مفهوم "الحاكم القدوة" في نفوس الأطفال.

وأضافت أن الأناشيد عن ملوك المملكة وولي العهد الأمير محمد بن سلمان هي الأعلى مشاهدة باللغتين العربية والإنجليزية بين الأطفال على قناة "سعودية"، كما تميزت التربوية بتصميم دمى تراثية تقدم أناشيد وطنية من تأليفها باللغتين أيضاً، مع تعليم اللغة الإنجليزية.

وحرصت اللحياني على تعريف الأطفال من خلال دمية "الريم" على كيفية ارتداء النساء قديماً للبرقع في الحجاز، وعبر دمية العرضة عرَّفت الأطفال بـ"المرودن" زي العرضة، كما تقدم الدمية نفسها أهازيج العرضة السعودية.

يذكر أن اللحياني حصلت على جوائز وتكريمات من أمير منطقة مكة المكرمة، ووزارتي التعليم والداخلية نظير مبادراتها وتميزها وعطائها في زرع مفهوم المواطنة والتسامح والتنمية المستدامة.