"جيمس بوند" المقبل عنصر مخلص في خدمة الملك بدلاً من الملكة

2,904 جيمس بوند 0 جيمس بوند

جيمس بوندسيكون العميل السري 007 في الجزء المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند في خدمة "الملك والوطن" لا الملكة كما درجت العادة، وفقا لمنتجي العمل الجديد الذي لم يُعرَف بعد اسم الممثل الذي سيقوم ببطولته.

وقالت باربرا بروكولي التي تتولى منذ زمن طويل إنتاج أفلام الجاسوس الشهير: "بدأنا للتو علاقتنا مع أمازون" التي اشترت حقوق السلسلة من استوديوهات "إم جي إم".

وأضافت بروكولي التي تابعت مسيرة والدها ألبرت "كوبي" بروكولي، المنتج الذي بدأ في اقتباس روايات إيان فليمينغ سينمائياً قبل 60 عاماً: "لن نكتفي بما حققناه من أمجاد وبالحفاظ على الصيغة نفسها".

وكان اختيار دانيال كريغ أثار جدلا في البداية، لكونه جيمس بوند أشقر الشعر وأقسى بكثير من أسلافه. لكن الأفلام الخمسة التي جسّد فيها شخصية العميل سجّلت أرقاماً قياسية على شباك التذاكر، وحقق فيلم "سكايفول" خصوصاً إيرادات فاقت مليار دولار عام 2012.

وتبدو كل الاحتمالات مفتوحة في شأن شخصية جيمس بوند في الجزء المقبل، ومنها أن ممثلاً أسود البشرة يمكن أن يتولى الدور للمرة الأولى في تاريخ السلسلة كما يتمنى بعض جمهورها، وأن العميل 007 قد يكون هذه المرة امرأة، وفق ما لمّحت إليه بروكولي.

وأججت المنتجة التشويق من خلال قولها إن ثمة "عناصر ثابتة" في السلسلة التجسسية، من بينها أن الشخصية الرئيسية فيها جيمس بوند "غير قابل للفساد، هو في خدمة الملكة ومن اليوم فصاعداً في خدمة الملك والوطن".

وتتولى باربرا بروكولي مع مايكل ويلسون إدارة السلسلة منذ فيلم "غولدن آي" عام 1995، قبل عام من وفاة والدهما.