مصادر لـ"سبورت 24": الاتحاد الإنجليزي ينظم دورات للمدربات والحكمات استعداداً لدوري المدارس بنات

1,686 دوري المدارس 0 دوري المدارس

دوري المدارسكشفت مصادر، مطلعة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد المدرسي، أجريا عدداً من الدورات التدريبية للمدربات والحكمات استعداداً لدوري المدارس (بنات) الذي سينطلق يوم الرابع من أكتوبر المقبل.

وقالت المصادر، لـ"سبورت 24"، إن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيقدم دورات تدريبية معتمدة منه للمدربات والحكمات، ويعطيهن شهادة بذلك، وستكون الدورات مصاحبة للبطولة بهدف الجمع بين التطبيق والفائدة.

وأعلن الحساب الرسمي لدوري المدارس، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أكثر من 900 فريق و4500 لاعبة تم تسجيلهم في دوري المدارس لكرة القدم بنات حتى الآن للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة.

وبين حساب البطولة، أن النسخة الحالية يشارك فيها حتى الآن 4529 لاعبة، مع مشاركة 117 حكماً، ومشاركة 936 فريقاً وبوجود 954 مدربة و366 مدرسة.

وأوضح حساب دوري المدارس في وقت سابق خطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات "سعوديات ومقيمات" في المملكة، وفي مختلف المهام كحكمة للمباريات ومسؤولة للملاعب وغيرها، وذلك للمشاركة في منافسات البطولة بداية من الفترة المقبلة.

ويتم التجهيز لدوري المدارس للبنات بالتعاون ما بين وزارتي الرياضة والتعليم، بهدف تمكين جيل اليوم من صناعة إنجازات تصب في صالح مستقبل الرياضة في السعودية وفق رؤية 2030، وذلك من خلال اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ورعايتها.

يذكر أن التسجيل انتهى للطالبات وبقية الكوادر النسائية من جميع مدن ومناطق ومحافظات السعودية وجميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والخاص والأجنبي، علماً بأن مباريات الدوري ستلعب داخل إدارات التعليم بالملاعب المعتمدة من اللجنة المنظمة كل صف دراسي على حدة.