اليمن تطالب إيران بوقف زعزعة استقرارها.. وتحذر من كارثة بيئية عالمية بسبب خزان صافر

5,547 اليمن تطالب إيران بوقف زعزعة استقرارها.. وتحذر من كارثة بيئية عالمية بسبب خزان صافر 3 اليمن تطالب إيران بوقف زعزعة استقرارها.. وتحذر من كارثة بيئية عالمية بسبب خزان صافر

اليمن تطالب إيران بوقف زعزعة استقرارها.. وتحذر من كارثة بيئية عالمية بسبب خزان صافر طالب مندوب اليمن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هيثم شجاع الدين من إيران الكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وذلك عبر استمرار دعمها لميليشيا الحوثي الانقلابية وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.

وأوضح في الكلمة التي ألقاها في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عدم جدية إيران في مفاوضات الاتفاق النووي الجارية، مبيناً أنها استغلت الفترة الطويلة من المفاوضات، في تطوير برنامجها النووي لأغراض غير سلمية.

من جهته بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، في اجتماع للحكومة وممثل للأمم المتحدة وهولندا، وضع خزان صافر النفطي، والجهود المبذولة لتفريغه وصيانته لتفادي كارثة بيئية عالمية.

وتناول الاجتماع حشد الجهود الدولية لتغطية الفجوة التمويلية للخطة الأممية لصيانة وتفريغ الخزان؛ لتفادي المخاطر البيئية والبحرية والإنسانية الكارثية التي يشكلها في حالة تعرضه للانهيار

وأكد عبدالملك أن الخزان النفطي يمثل خطراً حقيقياً يهدد بيئة البحر الأحمر، وحياة ومصادر عيش ملايين اليمنيين وفي الدول المشاطئة للبحر الأحمر، فهو كالقنبلة الموقوتة، يعمل منذ 45 عاماً، ويحمل أكثر من مليون برميل نفط خام، وبلغ وضعه مرحلة كبيرة من التدهور.