3 أطعمة هامة لوجبة الإفطار للوقاية من أمراض القلب

7,131 صورة 0 صورة

صورةأكد خبراء في مجال التغذية أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للوقاية من أمراض القلب التي تعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

وأوضح الخبراء أن الدراسات الحديثة شددت على ضرورة اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم خاصة للنساء لتقليل مخاطر الإصابة بالقلب، وكشفت عن 3 أطعمة هامة لوجبة الإفطار غنية بالبوتاسيوم وهي الأفوكادو والزبادي والموز.

وأبانوا أن البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على صحة القلب للنساء أكبر بكثير من الرجال، من خلال المساعدة في انتقال العناصر الغذائية إلى الخلايا.

ونقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية تصريحات للعالم الدكتور دينيس كينان، الذي أكد أن أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بالقلب هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين البدنية بانتظام.

وأوصى الدكتور كينان بتجنب بعض العادات السيئة أبرزها تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، وتقليل الدهون المشبعة والتركيز على النشاط، وخفض ضغط الدم والحفاظ على القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها مؤسسة القلب البريطانية أن النساء أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة لتلقي التشخيص الأولي الخاطئ للأزمة القلبية أكثر من الرجل.

ولفت إلى طريقة أخرى لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وهي تجنب الإفراط في التدخين، حيث يسبب التدخين تصلب الشرايين ويرفع ضغط الدم ويزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية.