"الفيصل": ريادة المملكة في العمل الإسلامي تفرضُ علينا واجباً مشتركاً في استنهاض طاقات شبابنا (فيديو)

1,182 وزير الرياضة 0 وزير الرياضة

وزير الرياضةانطلقت اليوم الخميس، أعمال الدورة الخامسة من المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، والتي تستضيفها المملكة في محافظة جدة خلال الفترة 7 - 9 سبتمبر 2022، برئاسة وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وقال وزير الرياضة، في كلمته: "أرحب بكم، وأنتم في وطنكم، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، فقد حمّلاني -حفظهما الله- أمانة الترحيب بجمعكم الكريم للمرة الثالثة في وطني الغالي، تحت إطار منظمة التعاون الإسلامي".

وأضاف وزير الرياضة: "ريادة المملكة في العمل الإسلامي بكل مضامينه وتطلعاته، وضرورات المرحلة الراهنة بكل تقاطعاتها والتزاماتها، تفرضُ علينا واجباً مشتركاً في استنهاض طاقات شبابنا، وتفعيل أدواره، ليؤدي دوره المحوري في قيادة المستقبل".

وأوضح عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "يجب أن يكون للرياضة بشقيها التنافسي والمجتمعي دورها، عبر وزارات الرياضة في دول المنظمة، لتحريك الساكن، وصولاً لمجتمعات إسلامية حيوية ونشطة وفاعلة".

ويبحث الاجتماع وضع الشباب في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والأهمية التي توليها المنظمة وأجهزتها ومؤسساتها المعنية لتنمية الشباب والرياضة، والعمل من أجل تعزيز قدرات الشباب والنهوض بدوره في التنمية؛ بهدف توفير ظروف الاستقرار والتقدم والازدهار ومحاربة الأفكار المتطرفة والعنيفة التي تدعو لها التنظيمات الإرهابية والتشجيع على الحوار والاعتدال والوسطية والتسامح واحترام الآخر.

كما يناقش الاجتماع التزام الدول الأعضاء بتنفيذ استراتيجيتي المنظمة الاسترشاديتين للشباب ولتطوير الرياضة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الشباب والرياضة.