في حلبة كورنيش جدة.. وزير الرياضة يحتفي بضيوف الدورة الخامسة من المؤتمر الإسلامي (فيديو وصور)

2,496 وزير الرياضة 0 وزير الرياضة

وزير الرياضة احتفى وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بضيوف الدورة الخامسة من المؤتمر الإسلامي، والتي تستضيفه المملكة في محافظة جدة خلال الفترة 7 - 9 سبتمبر 2022.

والتقى وزير الرياضة، عددًا من وزراء الشباب والرياضة ضيوف الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي، كما وقع برنامجاً تنفيذياً في مجال الشباب مع وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية محمد المهدي بن سعيد.

وانطلقت أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار "تنمية الشباب والرياضة لبناء أمة متضامنة".

ويعقد الاجتماع الوزاري الخميس، برئاسة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، فيما يلقي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه كلمة يسلط الضوء فيها على جهود المنظمة والأولوية القصوى لقضايا الشباب والرياضة وأهمية تفعيل مشاركتهم في تنمية مجتمعاتهم.

ويبحث الاجتماع وضع الشباب في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والأهمية التي توليها المنظمة وأجهزتها ومؤسساتها المعنية لتنمية الشباب والرياضة، والعمل من أجل تعزيز قدرات الشباب والنهوض بدوره في التنمية؛ بهدف توفير ظروف الاستقرار والتقدم والازدهار ومحاربة الأفكار المتطرفة والعنيفة التي تدعو لها التنظيمات الإرهابية والتشجيع على الحوار والاعتدال والوسطية والتسامح واحترام الآخر.

كما يناقش الاجتماع التزام الدول الأعضاء بتنفيذ استراتيجيتي المنظمة الاسترشاديتين للشباب ولتطوير الرياضة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الشباب والرياضة.

وزير الرياضة

وزير الرياضة

وزير الرياضة