فتاة تعمل بمطعم شعبي لـ"أخبار 24": أُفضل إعداد وجبات الفطور.. وهذه الأكثر طلباً (فيديو)

90,240 فتاة تعمل بمطعم شعبي لـ"أخبار 24": أُفضل إعداد وجبات الفطور. 11 فتاة تعمل بمطعم شعبي لـ"أخبار 24": أُفضل إعداد وجبات الفطور.

فتاة تعمل بمطعم شعبي لـ"أخبار 24": أُفضل إعداد وجبات الفطور.أوضحت الشيف في مطعم "تراث الأجداد" الشعبي، أريج اليعقوب، كيف بدأت العمل في المطعم الذي يمتلكه عمها، والذي صادف هواية حبها للطبخ ولعمل وجبات غير تقليدية، بعد أن بدأت ممارسة هوايتها في البيت.

وأضافت أريج لـ"أخبار 24" أنها عُرفت بين صديقاتها في القطيف بتميزها في الطبخ، وخاصة الكبدة، وإعداد الفطور العائلي، وأنها ترى نفسها في هذا المجال منذ زمن، وهو شيء متأصل فيها، حيث طلب منها عمها العمل في المطعم بعد إنشائه.

وبينت أنها أحبت فترة إعداد الفطور صباحاً، والتي تتميز ببعض الأطباق مثل العصيدة واللقيمات، التي يأتي لها زبائن من خارج القطيف، إضافة إلى "الپاچة"، والكبدة والشكشوكة وأطباق البيض والفاصوليا.

وأشارت إلى أن الكثيرين يفضلون تناول الفطور بالمطعم، كما أن هناك ضيوفا من خارج القطيف، مثل الدمام والرياض والأحساء والبحرين وعمان، وكذلك أهل الجنوب.

ولفتت إلى أن معظم القادمين من خارج المحافظة يفضلون البلاليط "الشعيرية"، كما أن العصيدة واللقيمات هما الأكثر طلباً وأصل المطعم، ويحضر رواد الأعمال وأصحاب المشاريع إلى المطعم ليستمتعوا بأجوائه الهادئة والعائلية.