"إثراء" تعلن جوائز مسابقة المسرحيات القصيرة في دورتها الثانية

1,578 مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي 0 مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، جوائز مسابقة المسرحيات القصيرة في دورتها الثانية.

وحصدت كل من مسرحيتي "يوتوبيا" و"جسوم والقلادة الذهبية" جائزة المركز الأول، كما حصلت مسرحية "ليلة حافلة" للكاتب ثامر الحربي على جائزة أفضل نص مسرحي، فيما نال جائزة أفضل ممثل مناصفةً كل من كميل العلي عن مسرحية "الغريب والنقيب"، وعبدالرحمن المزيعل عن مسرحية "البريد المفقود"، وتُوِجت إلهام علوي بجائزة أفضل ممثلة عن مسرحية "خذوا وجوهكم".

وحصلت مسرحية "خذوا وجوهكم" على جائزة سينوغرافيا (المتعلقة بالديكور والمكان المسرحي)، أما جائزة أفضل مخرج فذهبت إلى المخرج محمد الحمد عن مسرحية "البريد المفقود"، كما نالت المسرحية ذاتها جائزة أفضل عمل مسرحي.

واعتمدت لجنة تحكيم المسابقة التي تضم خبراء محليين ودوليين في الفنّ المسرحي على معايير دقيقة تضمنت عناصر التمثيل والمكان والمؤثرات الحسية والصوتية والأداء العام.

وأكد مدير الفنون المسرحية والأدائية في "إثراء" ماجد سمّان، دعم إثراء للمواهب والإنتاج المسرحي، والارتقاء بمستوى المواهب المحلية، بتمكينهم من أدوات إبداعية وبيئة محفّزة، مشيرًا إلى أن المسابقة شهدت تناميًا مستمرًا عبر تنوّع المشاركات وقدرات المشاركين؛ سعيًا من المركز لإظهار المواهب والحفاظ على المخزون التاريخي المسرحي والاستفادة من تجارب خبراء فنّ المسرح.

وتقام مسابقة المسرحيات القصيرة سنويًا، وتتيح الفرصة للكتّاب والمخرجين والفنّانين المشاركة بمواهبهم وإبداعهم مع الجمهور، وذلك بعد مرور المشاركين بمدة تدريب تصل إلى 3 أشهر داخل المركز.