تَجمع بين التنس والإسكواش.. إقبال كبير في الرياض على رياضة "بادل" المثيرة (فيديو)

تَجمع بين التنس والإسكواش.. إقبال كبير في الرياض على رياضة "بادل" المثيرة تشهد ملاعب رياضة "بادل" في مدينة الرياض إقبالاً غير مسبوق، خاصة في فصل الصيف؛ كون دخول الرياضة لمنطقة الخليج جاء مؤخراً؛ ما دفع الشباب والفتيات وحتى الصغار لتجربتها.

وأكّد لاعب ومدرب "بادل" عبدالله البصيري لـ"أخبار 24" أن الرياضة مشتقة من التنس الأرضي والإسكواش، إلا أنها تختلف في بعض الأحكام، وأنها لقيت انتشاراً كبيراً في المملكة؛ ما استدعى توفير ملاعب في مناطق مكيفة وأخرى مغلقة.

وأوضح أن اللّعبة ابتكرت على يد التاجر المكسيكي "إنريكي كوركويرا" عام 1969، وهي حالياً أكثر شيوعاً في إسبانيا والمكسيك وأمريكا اللاتينية، كما بدأت تنتشر واسعاً في دول الخليج العربي، وتعد الرياضة الأكثر انتشاراً في العالم حالياً.

وبين أن ممارسي اللّعبة من كل الأعمار والجنسيات، وهي رياضة تعتمد على سرعة البديهة، وردة الفعل، وأن هناك سيدات سعوديات يتمتعن بموهبة عالية في رياضة "بادل"، كما يوجد تصنيف في المملكة للاعبي هذه الرياضة المحترفين.

من جهته، أوضح أحد ملاك نوادي ملاعب البادل، والبالغ عددها من 25 - 30 ملعباً، أن فكرة إنشاء النادي تبادرت إلى ذهنه بعد زيارته لدولة الإمارات ومشاهدته لملاعب البادل فيها.

وقال ممارسو "بادل": إن أسعار تأجير الملاعب تبدأ من 250 ريالاً حتى 400 للساعة في بعض الملاعب، موضحين أن الأسعار مقاربة للأسعار في دول الخليج العربي.