إدانة خليجية وعربية وإقليمية شديدة للعدوان الإسرائيلي على غزة

1,884 الجامعة 1 الجامعة

الجامعةأدانت جهات خليجية وعربية وإقليمية بشدة اليوم السبت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعدما أعلن جيش الاحتلال أنه شن عملية خاصة ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وأدانَ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، العدوان العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وأبانَ أن استمرار جرائم إسرائيل ما هو إلا انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشدداً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

كما أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على ضرورة قيام الحكومة الإسرائيلية بوقف فوري للعمليات العسكرية، ومحملاً إياها تبعات التصعيد.

من جانبها أوضحت الكويت أن العدوان الإسرائيلي على غزة يأتي استمرارا للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية وإصرارا على انتهاكها السافر لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واستنكرت باكستان بشدة الغارات الجوية للاحتلال الصهيوني على غزة، داعية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة قابلة للحياة ومتصلة جغرافياً، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وقرارات منظمة التعاون الإسلامي.

وجددت ماليزيا موقفها الداعم والراسخ لقضية الأمة وتضامنها مع الشعب الفلسطيني لنيل كامله حقوقه، مستنكرة العدوان الغاشم على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين الفلسطينيين، بينهم أطفال.

كانت المملكة قد عبرت عن إدانتها واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، مطالبة المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.