عاد ليُخرج ابنه من المركبة.. وفاة مواطن وابنه إثر حـادث تصادم مع قطار في النمسا.. وأحد أقاربه يروي التفاصيل

54,780 النمسا 28 النمسا

النمساتسبب حـادث تصادم بين قطار ومركبة تقل عائلة سعودية يوم الأربعاء الماضي، أثناء رحلة سياحية في النمسا، إلى وفاة مواطن وابنه ذي الـ4 أعوام.

وأوضح أحد أقارب المتوفى لـ"أخبار 24"، أن المواطن كان برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة، وأثناء عبوره أحد المسارات المخصصة للقطار واجه ازدحاماً مرورياً ولم يتمكن من الخروج من المسار بسرعة؛ ما أدى إلى إغلاق حواجز القطار وتعرضهم للحـادث.

وأكد أن المواطن قام بإخراج زوجته واثنين من أبنائه بنجاح، وعاد ليُخرج طفله ذا الـ 4 أعوام الذي كان يجلس بالخلف على مقعد مخصص للأطفال، لكن الوقت لم يساعده قبل وصول القطار الذي اصطدم بمركبتهم؛ ما أدى إلى وفاة الابن في نفس اللحظة، بينما توفي والده اليوم الثاني بأحد المستشفيات.

وأشار إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن المتوفى كان يقود مركبته بشكل مخالف على طريق القطار غير صحيح؛ لافتاً إلى أن الحالة النفسية للزوجة والأبناء سيئة جداً بعد الموقف المؤلم.

ولفت إلى أن سفارة المملكة لدى النمسا قامت بواجبها على أكمل وجه، حيث إنهم قاموا بترتيب جميع الأمور اللازمة لعودة الأسرة إلى المملكة والتي ستصل اليوم (الجمعة).

من جانبها أصدرت السفارة اليوم بياناً بشأن تعرض عائلة سعودية مكونة من 5 أفراد لحـادث مروري إثر اصطدام مركبتهم بقطار في فينا.

وأكدت أنه نجم عن الحادث وفاة رب الأسرة وأحد أطفاله، ونجاة بقية أفراد الأسرة، حيث قامت السفارة على الفور بتكليف فريق للوقوف على ملابسات الحادثة.

وأشارت إلى أنه يجري العمل مع السلطات النمساوية لاستكمال الإجراءات اللازمة، ونقل جثمان المتوفين إلى المملكة بأقرب وقت.