"أوبك+": زيادة الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يومياً لشهر سبتمبر

5,691 أوبك 0 أوبك

أوبكقررت الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري الـ31 لدول "أوبك +"، تعديل مستوى الإنتاج خلال شهر سبتمبر، بزيادة مقدارها 100 ألف برميل يوميًا.

وأعلنت الدول المشاركة في الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي اليوم (الأربعاء)، عدداً من القرارات، شملت تعديل مستوى الإنتاج للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها، بزيادته بمقدار 100 ألف برميل في اليوم لشهر سبتمبر 2022، ومواصلة التأكيد على قرار الاجتماع الوزاري العاشر لـ"أوبك +"، الذي عُقد في 12 إبريل الماضي.

وأعادت الدول التأكيد على الأهمية القصوى للالتزام التام بحصص الإنتاج المحددة وبآلية التعويض، وضرورة تقديم خُطط وجداول التعويض؛ وفقاً لبيان الاجتماع الوزاري الـ15 لـ"أوبك +"، كما قرروا عقد الاجتماع الوزاري الـ32 في 5 من سبتمبر المقبل.

وأعرب المجتمعون عن قلقهم من أن عدم كفاية الاستثمارات في قطاع التنقيب والإنتاج، قد يؤثر على توافر الإمدادات الكافية إلى السوق في الوقت المناسب؛ لتلبية الطلب المتزايد فيما بعد عام 2023، بما يشمل الدول المنتجة للبترول غير الأعضاء في منظمة أوبك، وغير المشاركة في اتفاق أوبك بلس، وبعض الدول الأعضاء في أوبك، وبعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس من خارج أوبك.