وفاة المايسترو "إحسان المنذر" بعد صراع مع المرض

4,362 إحسان المنذر 0 إحسان المنذر

إحسان المنذرتوفي، الملحن والموزع الموسيقي اللبناني، إحسان المنذر، اليوم (الأربعاء)، عن عمر ناهز 75 عامًا، بعد تعرضه لانتكاسة صحية، بسبب مرض السرطان، نُقل على إثرها للمستشفى.

ولحن المنذر أغاني نبع المحبة، وما حدا بيعبي، وطيري يا عصفورة، وكلمات لماجدة الرومي، ووزع موسيقيًا لها أغنيتي خدني حبيبي وعم يسألوني عليك الناس، كما لحن أغاني الكتب العتيقة، وبكرا بيبرم دولابك، وعن جد بقلك عن جد ولو شباكك ع شباكي وبرافو عليكي لراغب علامة، وقف يا زمان لجوليا بطرس، كما لحن أيضا لسميرة سعيد ووليد توفيق ونجوى كرم وبسكال مشعلاني وعلاء زلزلي وميشلين خليفة.

كما قدم لحّن الموسيقى التصويرية لفيلمي (الانفجار) و(المخطوف)، كما وزع موسيقى مسرحية (إيليا النبي) ومسلسلات تلفزيونية، كما أنشأ ستوديو خاصا لتسجيل الجزء اللبناني من أوبريت (الحلم العربي).

ونعاه عدد من نجوم الغناء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منهم نانسي عجرم التي كتبت على تويتر "رحل الكبير إحسان المنذر ليخسر الفن اللبناني برحيله أحد أبرز مبدعيه".

وكتب الناقد جمال فياض: "رحل صديق العمر ورفيق الأيام الحلوة، الفنان الطيب الموهوب المسالم الذي كان شريك نجاح لكبار نجحوا واستمروا.. رحل إحسان المنذر. صوت الموسيقى اليوم مكسور وحزين".