التفاصيل المعمارية والمعيشية لمدينة "ذا لاين" تبهر زوار معرضها في جدة (فيديو)

التفاصيل المعمارية والمعيشية لمدينة "ذا لاين" تبهر زوار معرضها في جدةرصدت عدسة "أخبار  24" معالم مدينة المستقبل "ذا لاين" ومناطقها المختلفة وتفاصيلها المعمارية، وذلك خلال جولة في معرضها الأول الذي انطلق في جدة سوبردوم أول أمس (الإثنين).

ويقدم المعرض شرحًا لمجموعة من مناطق "ذا لاين" وتفاصيل الإبداع المعماري فيها والشكل الذي ستبدو عليه المدينة عن قُرب.

ومن المقرر أن يتنقل المعرض الذي يفتح أبوابه للزوار من 10 صباحًا حتى 11 مساءً، بين ثلاث مناطق.

وعبَّر بعض الزوار في حديثهم لـ"أخبار  24" عن إعجابهم بتفاصيل المدينة، وفكرة عيش 9 ملايين إنسان فيها، حيث قال أحد طلاب الهندسة إنه لم يكن يتوقع حتى 1% مما تعرف عليه داخل معرض نيوم، كما أبدى آخر إعجابه بفكرة الانتقال السلس في أرجاء "ذا لاين"، حيث يمكنك قطع المدينة من بدايتها إلى آخرها في غضون 20 دقيقة فقط.

وكان ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن في 26 يوليو الماضي تصاميم مدينة "ذا لاين"، والتي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًّا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة، حيث أطلق الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل.

يبلغ عرض مدينة "ذا لاين" 200 متر، وتمتد على طول 170 كيلومترا، بارتفاع يبلغ 500 متر فوق سطح البحر. وستُبنى على مساحة 34 كيلومترا مربعا للإسهام في الحفاظ على 95% من أراضي نيوم الطبيعية، بالإضافة إلى اعتماد المدينة على الطاقة المتجددة بنسبة 100% بشكل يحافظ على صحة الإنسان ويضمن له مستوى عالميا من الرفاهية.