السعودية في أسبوع.. جولة ولي العهد الخارجية وإعلان تصاميم "ذا لاين" وفصل التوأم السيامي اليمني

2,799 السعودية 1 السعودية

السعوديةسجلت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية قرارات وأحداثًا هامة، كان أبرزها الزيارة الرسمية التي أجراها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لليونان وفرنسا

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى،منها تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 20 عاما لربع نهائي كأس العرب تحت 20 عاما، وفي السطور التالية يقدم "أخبار 24" استعراضا لأبرز هذه الأحداث:

جولة ولي العهد الخارجية

أجرى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، زيارة رسمية إلى كلٍّ من اليونان وفرنسا، وشهدت زيارته عقد مباحثات وعدة اتفاقيات في المجالات العسكرية والصحية والأمنية وغيرها من المجالات التي تعزز العلاقات والتعاون بين المملكة مع هذه الدول.

ولي العهد في اليونان
 إعلان تصاميم "ذا لاين" في نيوم

أعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، عن تصاميم مدينة "ذا لاين"، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجاً عالمياً رائداً يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

 تصاميم ذا لاين في نيوم

خادم الحرمين يتلقى وسام "النسر الذهبي"

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسام النسر الذهبي "ألطين قيران" أعلى درجة أوسمة في كازاخستان، من رئيس كازاخستان الرئيس قاسم جومارت توكاييف، وذلك تقديرًا وتعبيرًا عن الاعتزاز بعمق العلاقات الثنائية الراسخة.

خادم الحرمين الشريفين

ولي العهد يستقبل رئيس كازاخستان
استقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، رئيس جمهورية كازاخستان قاسم توكاييف، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولي العهد يستقبل رئيس كازاخستان

تدشين شركة ريمات الرياض للتنمية
دشّن أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف، شركة ريمات الرياض للتنمية"، التي تعد الذراع التنموي لأمانة المنطقة، وتهدف إلى تمكين القطاع الخاص من تنفيذ المشاريع البلدية وتطويرها، وتقديم الخدمات للمساهمة فـي رفـع جـودة الحيـاة.

شركة ريمات الرياض للتنمية

نجاح فصل التوأم السيامي "مودة ورحمة"

أعلن رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، عبدالله الربيعة، نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" في عملية استغرقت 5 ساعات على أيدي 28 طبيباً وأخصائياً من الكوادر السعودية.
 التوأم السيامي مودة ورحمة

إتاحة إصدار تصاريح العمرة عبر "اعتمرنا"
أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة خدمة إصدار تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق "اعتمرنا"، بدءًا من شهر محرم من العام المقبل 1444هـ.
اعتمرنا

انطلاق مهرجانات

انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن 2022 يوم السبت الماضي، كما انطلقت فعاليات مهرجان صيف أبها 2022، ويستمر حتى 24 سبتمبر في منطقة "سما أبها".
 مهرجان ولي العهد للهجن

أخضر الشباب يتأهل لربع نهائي كأس العرب
تمكن المنتخب الوطني للشباب من التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب تحت 20 عاما، وذلك بعد الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من كأس العرب تحت 20 عامًا.
أخضر الشباب

وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود
أعلن الديوان الملكي وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وأقيمت الصلاة عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.