ثنائي في وصافة الهدافين.. ماذا قدم نجوم "السامبا" بدوري المحترفين قبل "جوستافو"؟

16,545 نجوم السامبا 5 نجوم السامبا

نجوم السامباأعلن مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، ضم اللاعب البرازيلي لويز جوستافو، لينضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر قادماً من نادي فناربخشة التركي.

ويلعب "جوستافو" في مركز المحور، حيث سبق له اللعب لناديي بايرن ميونخ الألماني ومارسيليا الفرنسي، إلى جانب تمثيل منتخب البرازيل في 41 مباراة دولية.

جوستافووتواجد عدد من نجوم الكرة البرازيلية مع أنديتهم خلال الموسم المنصرم بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فمنهم من ترك بصمة مميزة والبعض الأخر كان ظهوره باهتًا.

"سبورت 24" يستعرض خلال السطور التالية أبرز أرقام اللاعبين البرازيليين المتواجدين في دوري المحترفين.

قدم الثنائي البرازيلي، محترف الاتحاد رومارينهو، ومواطنه المحترف مع النصر تاليسكا، موسمًا مميزا مع فريقيهما، حيث تقاسم الثنائي وصافة هدافي دوري المحترفين برصيد 20 هدفًا خلف مهاجم الهلال اوديون إيغالو صاحب الـ 24 هدفا بقميص الهلال والشباب في الموسم الماضي.

رومارينهووصنع رومارينهو خلال مشواره في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المنصرم (2021-2022) 6 تمريرات حاسمة، بينما صنع اللاعب تاليسكا تمريرتين حاسمتين.

وبالحديث عن نجوم السامبا في دوري المحترفين، قدم محترف الشباب كارلوس جونيور موسمًا رائعا مع فريقه، حيث أحرز 13 هدفا ليحتل المركز السادس في ترتيب الهدافين، بالإضافة لـ 3 تمريرات حاسمة، كما سجل لاعب الفيحاء، البرازيلي رامون لوبيز 6 أهداف في الموسم الماضي وصنع هدفا.

وسجل محترف الاتحاد إيغور كورنادو هدفين فقط طوال الموسم، لكنه صنع 10 تمريرات حاسمة، أما لاعب التعاون إيغاو سانتوس فسجل 4 أهداف في الموسم الماضي وصنع هدفا.

بيريراويملك محترف الهلال ماتيوس بيريرا هدفين، كما صنع بيريرا 11 تمريرة حاسمة، وتمكن زميله في الهلال ميشايل ديلجادو من تسجيل هدفين في الموسم المنصرم، بالإضافة لـ3 تمريرات حاسمة.

وكان لعدد من اللاعبين البرازيليين نصيب من تسجيل هدفا واحد خلال الموسم وهم لاعب الاتحاد برونو هنريكي و6 تمريرات حاسمة، ولاعب الشباب باولينيو وصناعة 3 تمريرات حاسمة، ولاعب الفتح بيتروس، ولاعب الفيصلي إيجور روسي.