توقيع 13 مذكرة تفاهم خلال ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني (صور)

3,636 ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني 0 ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني

ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستانينظمت وزارة الاستثمار، اليوم (الأحد)، أعمال ملتقى الاستثمار السعودي - الكازاخستاني في جدة، بحضور رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ووزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، وعدد من المسؤولين والأمراء في البلدين.

وشهد الملتقى توقيع 13 مذكرة تفاهم في القطاعين الحكومي والخاص، في مجالات الطاقة والرياضة والسياحة والإعلام والغذاء والزراعة والقطاع المالي، حيث وقع القطاع الحكومي 5 مذكرات تفاهم، فيما وقع القطاع الخاص 8 مذكرات تفاهم بين الجانبين.

وتخلل الملتقى اجتماع الطاولة المستديرة، حيث بُحِث توسيع الشراكة الاستثمارية بين البلدين ومجالاتها، واستعراض فرص الاستثمار النوعية في المملكة، وتأكيد تعزيز التبادل الاستثماري بين البلدين من خلال مشروعات نوعية في القطاعات الحيوية ذات الأهمية؛ لإيجاد بيئة استثمارية آمنة للمستثمرين في البلدين.

وأكد الاجتماع مواصلة العمل؛ لتمكين الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتعزيزها في عدد من القطاعات المستهدفة، بما في ذلك قطاعات: البتروكيماويات، والطاقة المتجددة، والتعدين، والزراعة، والسياحة، والنقل والخدمات اللوجستية، والرياضة.

واستقبل توكاييف في مقر إقامته بجدة محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، وحضر اللقاء عدد من المسؤولين في البلدين.

وعلى هامش الملتقى، عُقِدت مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي القطاع الخاص والشركات والمستثمرين؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية.

ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني

ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني

ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني