إحالة مواطن إلى النيابة لنقله وتسهيله دخول صحفي أمريكي غير مسلم إلى مكة المكرمة عبر مسار المسلمين

90,114 إحالة مواطن إلى النيابة لنقله وتسهيله دخول صحفي أمريكي غير مسلم إلى مكة المكرمة عبر مسار المسلمين 80 إحالة مواطن إلى النيابة لنقله وتسهيله دخول صحفي أمريكي غير مسلم إلى مكة المكرمة عبر مسار المسلمين

إحالة مواطن إلى النيابة لنقله وتسهيله دخول صحفي أمريكي غير مسلم إلى مكة المكرمة عبر مسار المسلمينأحالت شرطة منطقة مكة المكرمة مواطناً متواطئاً إلى النيابة العامة؛ لنقله وتسهيله دخول أحد الصحفيين من غير المسلمين يحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة، إن المواطن نقل وسهل دخول الصحفي عبر سلوكه المسار الخاص بالمُسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين.

وأوضح أنه جرى إيقاف المواطن والاستماع إلى أقواله، وتقصي حقيقة ما جرى، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأضاف أنه تم أيضاً إحالة الصحفي الأمريكي مرتكب الجريمة إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة، مؤكداً حزم الدولة وضربها بيد من حديد على كل من يُفكر المساس بقدسية الحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة.

وشدد على أن كل من يتورط بنقل وتسهيل دخول غير المسلمين أو المخالفين في مواسم الحج والعمرة أو خلافهما إلى مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة يُعتبر شريكاً في ارتكاب أفعال مُجرّمة بحسب الأنظمة، وسيكون تحت طائلة المساءلة الجنائية والقانونية.

ودعا إلى ضرورة التزام جميع القادمين إلى المملكة باحترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ وخاصة ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استناداً إلى الأنظمة ذات الصلة.

وأشار إلى أن استغلال هذه الحادثة من قبل بعض المُغرضين لا يعدو كونه محاولة يائسة للنيل من المملكة ومكانتها الإسلامية؛ ظناً منهم أن مثل ذلك التجاوز يُمكن أن يُغض الطرف عنه؛ لتأتي هذه الإجراءات الحازمة مُلجمةً لهم.

وأكد على أن قدسية الحرمين الشريفين، تُعد خطاً أحمرَ بالنسبة للمملكة، من منطلق سيادتها المُطلقة عليها، ولن يتم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى عليها مهما تكن جنسيته أو طبيعة عمله.