دراسة حديثة: شرب هذا القدر من القهوة يومياً قد يضيف سنوات إلى حياة الشخص

4,194 القهوة 0 القهوة

القهوةذكرت دراسة صينية حديثة، أن شرب ما بين فنجان ونصف إلى ثلاثة فناجين ونصف من القهوة يوميا يمكن أن يضيف سنوات إلى حياة الشخص.

وأوضحت الدراسة أن فريقا بحثيا من جامعة جينان في قوانغتشو، راقب 171 ألف شخص لنحو 7 سنوات، وتوصل إلى أن من داوموا على شرب القهوة بانتظام كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة الثلث من أولئك الذين لم يشربوها. وأضافوا أنه لا يهم ما إذا كانت القهوة سادة أو محلاة بالسكر.

وقام الفريق بتحليل البيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة - مجموعة من البيانات الطبية والجينية لأكثر من نصف مليون بريطاني، خلال الفترة من 2009 إلى 2018، وأظهرت النتائج أنه تم تسجيل ما 3177 حالة وفاة خلال الدراسة.

وقال الباحثون وفقاً لـ"ديلي ميل"، إن نتائجهم أظهرت أن أولئك الذين تناولوا المشروبات الساخنة لديهم "مخاطر أقل للوفاة لجميع الأسباب" من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وخلص الفريق بقيادة الدكتور دان ليو من الجامعة، إلى أن "الاستهلاك المعتدل للقهوة غير المحلاة والمحلاة بالسكر يرتبط بانخفاض خطر الوفاة".

يذكر أن العديد من الدراسات أشارت إلى الفوائد الصحية المحتملة للقهوة، ومن ضمنها تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وتقليل احتمالية الإصابة بالاكتئاب، ويرى العلماء أن هذا قد يكون بسبب احتواء البن على مضادات الأكسدة، ما يساعد على تقليل الالتهاب الداخلي وتلف الخلايا.