محمد صلاح ينافس ثنائي السنغال ماني ومندي على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

1,254 صلاح وماني 0 صلاح وماني

صلاح ومانيكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، (كاف)، اليوم الأربعاء، عن القائمة المختصرة النهائية، قبل حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا للعام الجاري 2022، المقرر في المغرب غدا الخميس.

وينافس الدولي المصري محمد صلاح، زميله السابق في ليفربول، اللاعب السنغالي ساديو ماني، وإدوار مندي حارس تشيلسي ومنتخب السنغال، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وفاز ماني بالجائزة في 2019، وسيكون مرشحا قويا هذه المرة بعدما قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية، والتأهل إلى كأس العالم في قطر.

وقاد صلاح مصر إلى نهائي كأس الأمم لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السنغال، وهو ما تكرر في المواجهة الفاصلة على التأهل لكأس العالم، لكن قائد مصر تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وظهر ماني وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم الماضي (2021-2022)، قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ.

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في 2017 و2018. ويتحدد الفائز بناء على أصوات اللجنة الفنية في الكاف ومجموعة من الصحفيين إلى جانب مدربي وقائدي المنتخبات الأفريقية.

وسينافس البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا والتي تضم أيضا أليو سيسي مدرب السنغال ووليد الركراكي مدرب الوداد المغربي.

وينافس الأهلي المصري ثنائي المغرب نهضة بركان والوداد على جائزة أفضل ناد في القارة. كما ينافس منتخب مصر منتخبي السنغال والكاميرون على جائزة أفضل منتخب وطني.