شفروليه تكشف عن طراز "بليزر EV" الكهربائي بالكامل (صور)

4,407 بليزر ev 0 بليزر ev

بليزر EVكشفت شركة شفروليه عن طراز "بليزر EV "الكهربائي بالكامل للعام 2024 بفئات مختلفة.

وتتميز السيارة بتصميم حصري لنظام الدفع عالي الأداء بجميع العجلات "AWD" والذي جرى تصميمه لتوليد قوّة تصل إلى 557 حصاناً وحتى 648 رطل قدم من العزم، كما تتوافر خيارات الدفع بالعجلات الأمامية، أو الخلفية، أو الدفع بجميع العجلات.

وتصل سرعة السيارة من صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال أقل من 4 ثوان تقريباً ، كما تظهر بشكل رياضي يرتقي بالتصميم الذي جرى طرحه سنة 2018 عبر "شفروليه بليزر" العاملة بالوقود.

-

المظهر الخارجي

وجاء مظهر "بليزر EV" في التصميم مميزا بإنارة خارجية جريئة من نوع LED ثنائية العناصر، إضافة إلى نمط الإنارة المتراقصة، والتي تعمل عند اقتراب السائق من المركبة أو الابتعاد عنها.

ويشتمل هذا التأثير على قضيب ضوئي كامل وشعار شفروليه مع ميّزة الإنارة في الأمام، إلى جانب إدراج هذه العناصر ضمن الأنماط الضوئية التتابعية.

كما تعكس الإنارة الأمامية حالة شحن المركبة، حيث تبدأ الحركة التتابعية المتناغمة للإنارة بالتزايد من ناحية السرعة والكثافة مع ارتفاع مستوى شحن البطارية.

-

تصميم عمري

أما من الداخل، جاءت المقصورة بتصميم عصري مستوحى من سيارات شفروليه الرياضية، حيث تتضمن شاشة لمس ملونة ومائلة بحجم 17.7 بوصة، بينما شاشة مركز معلومات السائق بحجم 11 بوصة وتتضمن لوحة العدّادات.

ويتم تشغيل السيارة دون استخدام الأيدي، حيث يقوم السائق بالضغط على دوّاسة الوقود بعد إغلاق الباب لتكون جاهزة للانطلاق.

-

وحدة الشحن

وتضم السيارة وحدة شحن مدمَجة بالتيّار المتردِّد (AC) بطاقة 11.5 كيلوواط لتمكين الشحن في المنزل وكذلك الشحن عبر المرافق العامّة، بالإضافة إلى قدرات شحن عالي السرعة عبر وسائل الشحن العامّة بالتيار المباشر تصل إلى 190 كيلوواط، ما يتيح الشحن الإضافي لمدى يصل إلى 78 ميلاً خلال 10 دقائق تقريباً، حيث تقط المركبة بعد الشحن الكامل مسافة تقدر بـ 320 ميلا.

-

-

-

-