مستجدات غزو أوكرانيا.. قتـلى وجرحى في قصف روسي على دنيبرو وكييف تتلقى شحنة قاذفات صواريخ

5,295 الحرب الروسية الأوكرانية 0 الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانيةيتواصل القصف الروسي على المدن الأوكرانية، حيث أسفر هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو، عن مقـتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين، فيما أعلنت أوكرانيا تلقيها الشحنة الأولى من منظومة متطورة من قاذفات الصواريخ.

قتـلى وجرحى في قصف روسي على دنيبرو

أعلن حاكم مدينة دنيبرو الأوكرانية فالنتين ريزنيتشنكو، أن 3 أشخاص على الأقل قتـلوا وأصيب 15 آخرون، في أعقاب هجوم صاروخي روسي على المدينة، أمس (الجمعة).وقال ريزنيتشنكو إن الصواريخ أصابت مصنعًا وشارعا مزدحمًا بجواره، مضيفًا أن الجيش الأوكراني أسقط 4 من 6 صواريخ أطلقت على المدينة والمنطقة في هجوم مسائي.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن الروس أطلقوا صواريخ من طراز إكس-101 من طائرة استراتيجية من طراز توبوليف-95إم إس في الجزء الشمالي من بحر قزوين، مبينة أن مدى الصواريخ بلغ 5500 كيلومتر وبسرعة 720 كيلومترًا في الساعة.

أوكرانيا تتلقى شحنة قاذفات الصواريخ "إم 270"

أعلنت أوكرانيا تلقيها الشحنة الأولى من منظومة متطورة من قاذفات الصواريخ "إم 270"، تضاف إلى ترسانة من المدفعية البعيدة المدى سبق أن قدمها الغرب.

وقال وزير الدفاع الأوكراني اوليكسي ريزنيكوف إن الشحنة الأولى من منظومة (+MLRS M270+ )، قد وصلت بالفعل.

وأعلنت لندن في يونيو الماضي أنها ستسلم كييف منظومة الصواريخ المذكورة والبالغ مداها 80 كلم، استكمالاً لصواريخ هيمارس التي أرسلتها واشنطن.

أوربان ينتقد الاتحاد الأوروبي

أكد رئيس الوزراء المجري فكتور أوربان أن الاتحاد الأوروبي "أطلق رصاصة على صدره"، بفرضه عقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، داعيًا قادة الاتحاد إلى تعديل سياستهم بهذا الصدد.

وقال أوربان: "اعتقدتُ بداية أننا أطلقنا فقط رصاصة على قدمنا، لكن الاقتصاد الأوروبي أطلق رصاصة على صدره واختنق".

وأضاف أن هناك دولاً منخرطة في سياسة العقوبات لكنّ بروكسل يجب أن تعترف بأنها كانت على خطأ، وبأن العقوبات لم تحقق أهدافها، وحتى بأنها على العكس كان لديها آثار جانبية.