السعودية في أسبوع.. نجاح موسم الحج وفتح أجواء المملكة أمام الناقلات الجوية وتسجيل أول إصابة بجدري القرود

6,333 المملكة 0 المملكة

المملكة سجلت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية قرارات وأحداثًا هامة، كان أبرزها نجاح موسم الحج لهذا العام، وتدشين المرحلة الثانية لمشروع تطوير المساجد التاريخية.

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى منها فتح أجواء المملكة أمام الناقلات الجوية، وفي السطور التالية يقدم "أخبار 24" استعراضا لأبرز هذه الأحداث:

نجاح موسم الحجاج لهذا العام

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، نجاح حج هذا العام 1443هـ على كافة الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين الحجاج.

الحجاج

فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي شروط ومتطلبات الهيئة لعبور الأجواء، وذلك في إطار حرص المملكة على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944،وترسيخا لمكانتها كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث.

الطيران

تدشين المرحلة الثانية لمشروع تطوير المساجد التاريخية

دشن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، المرحلة الثانية من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وترميم 130 مسجدًا تاريخيًا في مختلف مناطق المملكة.

ولي العهد

تسجيل أول إصابة بجدري القرود

أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول حالة مصابة بمرض جدري القرود لشخص عائد من خارج المملكة وذلك في مدينة الرياض.

وزارة الصحة

تسليم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

سلّم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل كسوة الكعبة المشرفة إلى كبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح الشيبي، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

تسليم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

فتح تأشيرات العمرة للعام القادم

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العُمرة، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ.

العمرة

انحراف طائرة بمطار جدة

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، انحراف طائرة 400 Gulfstream على مدرج 34 L A5 أول أمس (الأربعاء)، وفتحت تحقيقا في الحـادث.

مطار الملك عبدالعزيز

وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود

أعلن الديوان الملكي وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود بن عبدالعزيز، وتم أداء صلاة الميت على جثمان الفقيد في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

الديوان الملكي

وفـاة أحد أقدم أغوات المسجد النبوي

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عن وفاة الأغا حبيب العفري أحد أقدم أغوات المسجد النبوي الشريف.

 الأغا حبيب العفري

حراس جدد ينضمون لدوري المحترفين

شهدت الأيام الماضية انضمام حراس جدد لأندية دوري المحترفين، حيث أعلن نادي النصر التعاقد مع حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، لتدعيم صفوف فريقه الأول لكرة القدم بالموسم الجديد، كما تعاقد مجلس إدارة نادي الخليج، مع الحارس البرازيلي دوغلاس فريدريك، في حين تعاقد نادي الفتح مع حارس مرمى الفيصلي، مصطفى ملائكة.

نادي النصر يتعاقد مع الكولومبي دافيد أوسبينا