دور المملكة يترسخ شرقاً وغرباً.. "الكرملين" يُعلن تقديره للتعاون مع المملكة في إطار "أوبك+"

3,378 دور المملكة يترسخ شرقاً وغرباً.. "الكرملين" يُعلن تقديره للتعاون مع المملكة في إطار أوبك+ 0 دور المملكة يترسخ شرقاً وغرباً.. "الكرملين" يُعلن تقديره للتعاون مع المملكة في إطار أوبك+

دور المملكة يترسخ شرقاً وغرباً.. "الكرملين" يُعلن تقديره للتعاون مع المملكة في إطار أوبك+ حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على استمرار اتفاق "أوبك+" لدوره الجوهري في استقرار أسواق النفط، مؤكدين أهمية التزام جميع الدول المشاركة بالاتفاق.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن روسيا تثمن بشدة التعاون مع المملكة في إطار مجموعة "أوبك+"، مؤكداً أن المملكة وروسيا تجمعهما علاقات اقتصادية ودبلوماسية قوية منذ عقود.

وعززت المملكة استقرار وتوازن أسواق النفط والطاقة عالمياً، بقيادتها اتفاق "أوبك+" في يونيو، والذي يضم أعضاء الدول المصدرة للنفط ودولاً أخرى نفطية مثل روسيا، حيث أشاد البيت الأبيض بدور المملكة في الاتفاق.

وكانت "أوبك+" قد وافقت على زيادة إنتاج النفط بمقدار 648 ألف برميل يومياً في شهر يوليو، وبنفس الوتيرة في أغسطس، مقابل زيادة سابقة بلغت 432 ألف برميل.