إيقاف جنرال أمريكي بارز بسبب رد على زوجة "بايدن" وُصف بالساخر

19,854 إيقاف جنرال أمريكي بارز بسبب رد على زوجة "بايدن" وُصف بالساخر 6 إيقاف جنرال أمريكي بارز بسبب رد على زوجة "بايدن" وُصف بالساخر

إيقاف جنرال أمريكي بارز بسبب رد على زوجة "بايدن" وُصف بالساخرفتح الجيش الأمريكي تحقيقاً مع جنرال عسكري بارز، لنشره تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي وُصفت بأنها تسخر من زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي، سينثيا سميث، أن قائد مركز الأسلحة المشتركة، الجنرال ثيودور مارتن، أوقف عقد فلوسكي وأحاله للتحقيق، مشيرةً إلى أن الجنرال غاري فلوسكي، الذي كان مسؤولا عن الفرقة 101 المحمولة جوا بالجيش، وقع عقدا بعد تقاعده لتقديم المشورة للضباط العاملين.

وتشير التفاصيل وفقاً لوسائل إعلام أمريكية إلى أن جيل بايدن نشرت تغريدة قالت فيها: "إن حقوق المرأة سُرقت بعد قرار المحكمة العليا إلغاء الحق الدستوري لإجهاض المرأة، ومنذ ما يقرب من 50 عاما، كان للمرأة الحق في اتخاذ قراراتها الخاصة بشأن أجسادنا واليوم سُرق هذا الحق منا"، ليرد عليها "فلوسكي" قائلاً: "يسعدني أن أراك تعرفين أخيرا ما هي المرأة".

وصدر أمر بإحالة "فلوسكي"، الذي حصل على الكثير من الأوسمة العسكرية ومنها النجمة الفضية أعلى وسام عسكري قتالي أمريكي، وقاد القاعدة المشتركة " لويس ماكورد"، وشارك في حربي العراق وأفغانستان، إلى التحقيق باعتبار أن ما قام به يُعد خرقاً لأدب ضابط عسكري متقاعد.