حارس الشباب فواز القرني يتنافس على أفضل حارس في دوري أبطال آسيا 2022

4,029 أفضل حارس في دوري أبطال آسيا 2022 0 أفضل حارس في دوري أبطال آسيا 2022

أفضل حارس في دوري أبطال آسيا 2022سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أبرز 5 لاعبين برزوا في مركز حراسة المرمى، بعد ختام مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 خلال شهر مايو الماضي، لاختيار الأفضل بينهم.

ونافس حارس مرمى فريق الشباب فواز القرني، على أفضل حارس في دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022، بجانب كل من حارس فريق دايغو اوه سيونغ-هون، وحارس فريق فولاد، شهاب غوردان، وحارس باثوم يونايتد، كيتيبونغ فوتاوتشويك، وحارس جيونبوك هيونداي، لي بوم-سوو.

ولعب فواز القرني 6 مباريات، دخل هدف واحد في مرماه (المركز الأول بالتساوي بين حراس المرمى)، كما حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات (المركز الأول بالتساوي بين حراس المرمى)، ونسبة التصدي 90.9% (المركز الثاني بين حراس المرمى).

Image

وقال "الآسيوي": "كان التركيز خلال دور المجموعات على الأداء الهجومي لنادي الشباب الذي سجل 18 هدفاً، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، حيث جاء في المركز الثاني بفارق هدف واحد فقط خلف أوراوا ريد دايموندز الياباني".

وأوضح: "لم يتعرض حارس مرمى الشباب فواز القرني للكثير من الضغط على مرماه، وذلك بسبب التفوق الواضح لفريقه خلال المباريات التي خاضها ضمن المجموعة الثانية، إلا أن الحارس البالغ من العمر 30 عاماً كان عند الموعد كلما كان هنالك هجمة على مرماه".

ونجح القرني في المحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات، ولكن تم احتساب 4 مباريات بشباك نظيفة بالنسبة له، بعد استبداله في الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها الشباب على مومباي سيتي 4-0.