تنظيم وتيسير ورفاهية.. حجاج بيت الله الحرام يصفون مشاعرهم بعد رميهم الجمرات (فيديو)

حجاج بيت الله الحرام يصفون مشاعرهم بعد رميهم الجمرات أثنى عدد من الحجاج في تصريحات لـ"أخبار 24"، على مستوى التنظيم والتنسيق الذي لمسوه خلال تأديتهم مناسكهم بالمشاعر المقدسة، معربين عن تقديرهم لكل من ساهم في تحقيق ذلك حتى تمكنوا اليوم من رمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة.

ووصف الحاج خضر العماس من السودان، الخدمات المقدمة للحجاج بـ"الممتازة" في كل مناسك الحج؛ مشيراً إلى أنهم رموا جمرة العقبة اليوم بكل سهولة ويسر دون أن تواجههم أي صعوبات.

من جهته، أشار أحد الحجاج المصريين إلى أن حركة الحجاج من وإلى منشأة الجمرات كانت سلسة خاصة مع وجود قطار المشاعر.

وذكرت الحاجة لبنى كرم الله من السودان أن حجهم كان ميسراً وحركتهم سهلة منذ قدومهم من المدينة المنورة إلى مكة وحركتهم بين المشاعر، مشيدة بمستوى التنظيم والتنسيق، ومستوى الخدمات التي قدمت لهم بمشعري منى ومزدلفة والتي ارتقت لمستوى "الرفاهية".

وأرسلت حاجة أخرى، رسالة شكر وتقدير لكل القائمين والعاملين في موسم الحج على الخدمات الجليلة التي قدموها للحجيج، متمنية أن يعم الأمن والأمان في جميع البلدان الإسلامية.

وكان الحجاج قد بدأوا منذ فجر اليوم في رمي جمرة العقبة بمشعر منى اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، حيث توافدوا إلى منشأة الجمرات بمنى في انسيابية تامة بعد تفويجهم من قبل الجهات المعنية وفق خطة محددة.