بإيصالهم إلى مشعر عرفة.. "الصحة" تمكن الحجاج المنومين بمكة من أداء نسكهم

2,547 حجاج 2 حجاج

حجاجخصصت وزارة الصحة، قافلة لنقل مرضى منومين من عدة جنسيات مختلفة من مستشفيات تجمع مكة المكرمة الصحي لإيصالهم إلى المشعر المقدس في عرفة؛ لتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

وأوضحت الوزارة، أن التجمع الصحي أعد برنامجاً متكاملاً للقافلة منذ خروجهم وخلال الفترة التي يقضونها في مشعر عرفات، وذلك بمتابعتهم طبياً والحرص على وجود الفريق الطبي الخاص بكل مريض وقياس علاماته الحيوية بشكل مستمر مع تقديم وجبات غذائية ومنشورات توعوية عن الحج خلال رحلتهم.

وبيّنت أن تصعيد الحجاج المرضى يوم عرفة يأتي ضمن خطة معدة ومدروسة في موسم الحج من خلال قافلة تضم حافلات مُجهزة ومزودة بفريق طبي متكامل وملزمة إسعافية، بالإضافة إلى أجهزة مراقبة القلب وأجهزة الإنعاش، ويرافق القافلة مركبات إسعاف مجهزة.

ولفتت إلى أن قافلة الحجاج خدمة متميزة لحجاج بيت الله لمساعدتهم لأداء فريضة الحج، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم بالوقوف بعرفات التي تأتي ضمن الجهود التي توليها حكومة خادم الحرمين؛ لتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن والدعم غير المحدود.

بدورهم عبر عدد من الحجاج المرضى ومرافقيهم عن شكرهم وتقديرهم على تسهيل سبل أداء فريضة الحج، ومستوى الرعاية الصحية التي قُدمت لهم لأداء فريضة الحج.

حجاج

 

حجاج