وزير "الحج والعمرة": تصعيد الحجاج إلى عرفات اكتمل بكل يسّر وسهولة وسلامة

3,288 عرفة 0 عرفة

عرفةأعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، اليوم (الجمعة)، اكتمال تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات في تمام الساعة 9:20 صباح يوم عرفة، بكل يُسر وسهولة وسلامة.

وقدم الربيعة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامهما وحرصهما على تقديم أفضل وأجود الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، كما تقدم بالشكر لجميع القطاعات الحكومية التي أسهمت في حج هذا العام.

وكانت الوزارة قد أعلنت نجاح عملية نفرة ضيوف بيت الله الحرام من مشعر منى إلى صعيد عرفات، خلال وقت قياسي، وذلك ضمن الجهود المبذولة من جميع الجهات الحكومية، موضحًة أن عملية التفويج للوقوف بعرفات تمت وفق خطط دقيقة ومفصلة لإدارة حركة الحجاج وتوزيعهم.

واشترطت الوزارة لنقل الحجاج عبر الحافلات التقيد بالجدولة الزمنية لنقل الحجاج من مشعر عرفات بالحافلات المخصصة لكل مركز، وضرورة توفير مرشد لكل حافلة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع غرفة متابعة نقل الحجاج، ليتم النقل وفق مسارات مخصصة لكل مركز، تحقيقاً لأجواء السكينة والطمأنينة للحجاج.

يُذكر أن عمليات التفويج لموسم حج العام الجاري 1443هـ، بدأت مسبقًا عبر عدة نقاط في المطارات الجوية والميناء البحري وعدد من المنافذ البرية، بالاعتماد على وسائل التقنية المتقدمة، ضمن خطط منظمة وأوقات متفرقة وأماكن متنوعة.